جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


سامح شكري يلتقي المدير التنفيذي ل UNFCCC على هامش قمة المناخ

مي حجي

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 12:53 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري منذ قليل  المدير التنفيذي ل UNFCCC,سيمون استيل، لمتابعة تفاصيل COP27، وذلك على هامش فعاليات قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ.

وقد نشر السفير أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو لبعض جماعات الشباب الأفارقة من امام مقر مؤتمر المناخ وذلك احتفالا بيوم الشباب في اطار مؤتمر المناخ العالمي والمنعقد بمدينة شرم الشيخ وجاءت دعوة هؤلاء الشباب كدعوة صادقة من أجيال المستقبل ومن أجل عالم أكثر أماناً ومستقل أكثر إشراقًا.

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الأيام الماضية كشفت بوضوح حجم المشاركة الكبيرة بقمة المناخ، موضحا أن القمة تشهد مشاركة أكثر من 60 ألف مشارك، وحوالى أكثر من 110 رئيس دولة وحكومة وملك ورئيس حكومة، فالمشاركة بقمة المناخ كانت كبيرة للغاية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن قائمة المسجلين في هذا المؤتمر تفوق أعداد الذين تم تسجيلها في قمم المناخ السابقة، موضحا أن جهود مصر واستعداداتها لقمة المناخ بدأ منذ أكثر من عام.

 

ويذكر أن أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه تم تحصين المؤتمر حتى لا تؤثر عليه الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم، مشيرا إلى أن قمة المناخ الـ27 هو مؤتمر التحرك نحو التنفيذ وليس وعود.

 

سامح شكري يكشف أسباب إثارة قضية علاء عبد الفتاح مع انعقاد قمة المناخ.. فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة