أرشيفية
أرشيفية


استشاري يكشف أسباب إصابة الأطفال الشرسة بالبرد| خاص

مروة صالح

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 02:57 م

قال الدكتور حاتم بدران - أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بقصر العيني ، ان الاصابات المنتشرة حاليا بين الأطفال ترجع الي اصابة بالجهاز التنفسي العلوي ،يصيب الأنف والحلق والحنجرة واحيانًا يصيب الرئتين والصدر ولذلك لوجود أسباب مشتركة في الاصابة جعلت الاعراض اكثر حدة علي الأطفال .

أقرأ أيضاً| دراسة: وقت الشاشة يقلل مهارات الطفل اللغوية

ولفت بدران ،في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، إلى وجود عدوى بكتيرية سببها إنخفاض المناعة لدى الأطفال  بالإضافة إلى الحساسية  الموسمية ،مما يزيد من حدة الأعراض ، ليشترك في الإصابة الحالية  المنتشرة عدوي بكتيرية + حساسية، ولهذا تبقي الأعراض أعنف على الطفل  مع توقعات بوجود متحور لكورونا .

وأكد أنه من المتوقع مع تغيرات الفصول كل عام وبالأخص وقت الخريف، ووجود رياح وأتربة بالإضافة إلى إنخفاض درجات الحرارة ، أن يتسبب كل هذا في حدوث حساسية بالجهاز التنفسي .

وأشار ،أن كل عام في نفس التوقيت تحدث هذه الإصابات، ولكن هذا العام الإصابة أعنف، وفي اعتقادي أن السبب وجود متحور لكورونا زاد مع بداية المدراس والزحام .
وأكد أن العلاج من الأعراض الحالية يأخذ بعض الوقت، ولهذا فالإجرءات الإحترازية هامة جدًا للوقاية من الإصابة ، كما أن لقاح الإنفلونزا هام جدا للوقاية من الإصابة وتقليل الأعراض  بعد الإصابة .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة