صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. 5 أسباب صحية لبدء الذهاب إلى الساونا

حنان الصاوي

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 03:09 م

إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وسعيدة ، فقد حان الوقت لبدء الذهاب الي الساونا وهذه المرة لا نعني ممارسة الرياضة ولكن الاستجمام فقط، حيث كشفت دراسة علمية حديثة على الإنترنت من قبل عيادة جاما للطب الباطني ، فإن الأشخاص الذين جلسوا في الساونا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع قللوا من خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 22٪ .

اقرأ أيضًا| واقعة تقشعر لها الأبدان.. اتهام أب بالتسبب في وفاة ابنه بعدما لدغته أفعى

وفي حين أن أولئك الذين تعرقوا بها أربع مرات على الأقل أسبوعيًا قللوا من خطر الوفاة بمقدار مرتين الثلث. إذا كان هذا يبدو وكأنه كثير من جلسات الساونا ، فلاحظ أن الدراسة أجريت في فنلندا ، حيث تكون الممارسة أكثر شيوعًا من الولايات المتحدة ، ولكن إذا كنت مهتمًا بإطالة حياتك ، فاغتنم هذه الفرصة لتوسيع نطاق ثقافتك وجرب ما يسميه الفنلنديون "الاستحمام بالساونا".

مزاج أكثر إشراقًا
الاكتئاب هو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا ، ومع ذلك لا يوجد حتى الآن "علاج" له  ومع ذلك ، يكتشف العلم العديد من الأشياء التي تساعد في تخفيف أعراض الحزن واليأس والإرهاق واللامبالاة.

والآن يمكنك إضافة حمام الساونا إلى تلك القائمة أظهر المرضى الذين يعانون من اكتئاب خفيف إلى متوسط ​​تحسنًا ملحوظًا بعد الجلوس في الساونا لمدة 15 دقيقة يوميًا .

أقوى قلب
أحد الأسباب التي تجعل حمامات الساونا جيدة جدًا بالنسبة لك هو أن الحرارة  ما بين 158 و 194 درجة فهرنهايت في المتوسط ​​- قد تساعد في تقوية القلب ، وتحسين الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وكذلك أمراض القلب ، وفقًا لدراسة JAMA . 

وأضاف الباحثون أن الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء الاستحمام بالساونا قد يلعبان أيضًا دورًا في مساعدة قلبك. يساعد تناول هذه الأطعمة أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

ذاكرة أفضل
قد يبدو الجلوس في الساونا طريقة جيدة للتخلص من أفكارك أو أن تكون وحيدًا ، ولكن اتضح أنه أفضل لعقلك من الاسترخاء البسيط.

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Age and Aging أن الأشخاص الذين انغمسوا في جلسة الساونا أربع مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة الثلثين للإصابة بالخرف في وقت لاحق من حياتهم .

موقف فائق البرودة
واحدة من أفضل فوائد الجلوس في الساونا الساخنة هي كيف تقشعر لها الأبدان  إنه دافئ جدًا لفعل الكثير من أي شيء سوى الجلوس والتفكير أو إجراء محادثة هادئة.

ومع عدم وجود هواتف محمولة أو أجهزة كمبيوتر أو أدوات لتشتت انتباهك ، فإن تلك الخمس إلى 20 دقيقة (لا يُنصح أن تطول أكثر من ذلك) هي كل ما لديك لتستمتع به والأفضل من ذلك ، أن مشاعر الاسترخاء والرفاهية هذه تدوم بعد أن تغادر صندوق الساونا ، مما يساعدك على الشعور بالهدوء طوال اليوم ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Experiential Education . 

شهية طبيعية
قد تساعد حمامات البخار في تنظيم شهيتك ، وفقًا لدراسة في الطب النفسي الجسدي بينما كان الباحثون يدرسون تأثيرات الساونا على الاكتئاب ، ولاحظوا مكافأة غير متوقعة مستويات هرمون الجريلين ، وهو هرمون مرتبط بالشهية الصحية ، وصلت إلى المستويات الطبيعية أثناء العلاج بالساونا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة