مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي


"عبدالرحمن "يرد علي بيان إدراة مهرجان القاهرة "المدير يخلي مسؤلياته"

سلمى خالد

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 04:25 م

نشر محمد عبد الرحمن رئيس المركز الصحفي السابق بمهرجان القاهرة السينمائي منشوراً عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يرد علي إدارة المهرجان بخصوص بيانها عن إقالته من منصبه.

وكتب محمد عبدالرحمن :"عندما يترك المدير مسئولياته تجاه أهم حدث فني في مصر وفي توقيت مهم نستضيف فيه قمة المناخ يحدث كل هذا للاسف ، رداً على ما وصفه مدير مهرجان القاهرة بأنه "بيان صحفي" حول سبب إبعادي من إدارة المركز الإعلامي. 

وتابع قائلاً :"المشكلة الأساسية التي لا يدركها المتابعين أن هناك تقاليداً وأسلوب متبع في تقسيم الدعوات كل سنة، لم يخترعه أحد، الكل يأتي ويكمل على من سبقه، إلا الإدارة الحالية، وزعت الدعوات بالألوان فقط وليس بأماكن الجلوس، الالوان تحدد باب الدخول والمرور على السجادة الحمراء، لكن داخل المسرح لابد من تحديد أماكن الجلوس حسب أهمية كل شخص، بالتالي طلبنا من مدير المهرجان 45 دعوة "صالة" أي للجلوس في الصالة على أن توزع باقي الدعوات بين "لوج" أي الدور العلوي، و"بلكون" الدور الأعلى، وحسب التقليد المتبع يتم جلوس النقاد الكبار والصحفيين المسئولين عن صفحات الفن في الصالة، لكننا فوجئنا باعطاءنا 10 دعوات ذهبي، و10 دعوات أحمر، و140 دعوة أزرق .. بناء عليها طلبنا تحديد أن هناك "25 "دعوة ازرق للصالة ..فوجئنا أن كل الأزرق سيكون في الأعلى .

وأضاف عبدالرحمن أيضا:" ونظرا لكونها الدورة الأولى لمدير المهرجان في القاهرة، وعدم خبرته في إدارة المهرجانات من قبل حيث كان مبرمجا فقط في مهرجان الجونة الذي استقال منه في ظروف غامضة فهو لا يعرف أن العشرين دعوة الذهبي والأحمر يوجهوا دائما لاسماء ترسلها إدارة المراسم سواء لأنهم إعلاميون كبار أو بحسب مناصبهم، مثل النقباء وخلافه، وهو ما حدث بالفعل من خلالي بل وتبقت معي عدة دعوات كنت سأوزعها من الفندق اليوم لكن القرار حال دون ذلك وانتظر من إدارة المهرجان إرسال من يستلمها ..أسف على الاطالة في هذه النقطة لكن طالما أن مدير المهرجان يتصور أنه بما يسمى بيان الرد علي سيقنع الناس بما هو خلاف الحقيقة فكان لابد من الشرح .

بناء عليه أرفض تماما  الأتي 

- أي اتهامات مرسلة باهدار الدعوات 
- أي اتهام بانني كذبت على الصحفيين والدليل انه عندما تم ترضية البعض منهم لم تستبدل الدعوة الزرقاء بالحمراء بل سيتم كتابة تنويه على الزرقاء أن الجلوس في الصالة اذن التقسيمة من البداية كانت خاطئة .
- لن أكتب أسماء الصحفيين العرب الذين تم استبعادهم احتراماً لهم لكنهم يعرفون الحقيقة جيدً ويكفي أن بعضهم تم رفضه فقط لأنه من ترشيح ناقد شهير، وهذا الكلام سمعه مرارا وتكرار عشرات الموظفين في مقر المهرجان 
- طلب مدير المهرجان وأمام أكثر من شخص عدم إرسال دعوة لرئيس قسم بموقع شهير لأنه أرسل له عبر واتس أب انتقاداً بطريقة لم تعجبه، وبمرور الوقت تجاهلت هذا الطلب وتم تخصيص دعوة للزميل أمس .
- لو أن محمد عبد الرحمن يسلم الدعوات حسب الاهواء الشخصية، ما كان وجد كل هذا الدعم من كل هؤلاء الزملاء ومعظمهم لم يحصل على دعوة أساسا ولو حصل ستكون في البلكون .

أخيرا :خالف مدير المهرجان كل التقاليد ودفع بموظف غير مختص للدخول على جروبات الصحفيين وإرسال البيان بعدما رفض زملائي مشكورين توزيعه على الصحفيين .


وتابع أيضاً:" بعيدا عن البيان..شكراً  لهذه الأزمة التي كشفت لي حجم المحبين الحقيقي والمعترفين بمجهودي في هذا المجال، وخلتني أسمع صوت واتواصل مع ناس بقالهم كتير غايبين عني، وشكرا مليون مرة لان كان في 7 أو 8 اسماء كدة معندهاش الشجاعة تعلن موقفها السلبي مني وجت لها الفرصة أخيرا بس ياريت مينسوش دة كمان شوية ويرجعوا يتعاملوا كأننا أصحاب. 

- ضحكت للغاية على ما جاء في مكتب "ما يسمى بيان الرد"  من عبارة  "الحفاظ على مستقبلي المهني" وهي تؤكد انعزال كاتبها عن العالم تماما، فهو لا يعرف من محمد عبد الرحمن وما هي سمعته في هذا المجال، وربما عليه أن يتساءل الآن عن سمعته هو سواء في مجال عمله الأساسي أو سوق المهرجانات.

الجدير بالذكر أن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يوم الأحد المقبل الموافق 13 نوفمبر الجاري.

أقرأ أيضا|«عبدالرحمن» يعلن إقالته من منصب رئيس المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة