الوزير شكري  يستقبل المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ
الوزير شكري يستقبل المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ


شكري يناقش أهم ملفات تغير المناخ في كوب 27 مع المبعوث الأمريكي

مي حجي

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 05:14 م

استقبل سامح شكري وزير الخارجية رئيس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 اليوم 10 نوفمبر الجارى، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

اقرأ أيضاً| الخارجية الأمريكية: وفد رفيع المستوى يشارك في COP27 بشرم الشيخ

وصرح السفير أحمد أبو زيد - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول مختلف الجوانب الخاصة بمسار المناقشات الجارية فى مؤتمر المناخ، سواء فى المفاوضات الرسمية بين الدول، أو الندوات والفعاليات المنعقدة على هامش المؤتمر خلال الايام الموضوعية المختلفة، حيث أعرب المبعوث الامريكى عن سعادته بالمشاركة فى الكثير من تلك الفعاليات.

وأضاف أبو زيد، بأن المبعوث الأمريكى استعرض خلال اللقاء أهم عناصر الموقف الامريكى تجاه البنود المطروحة على اجندة أعمال المؤتمر، وقد حرص الوزير شكرى على تأكيد حرص رئاسة المؤتمر على مساعدة جميع الأطراف للتوصل الى التوافق المطلوب حول مختلف الموضوعات بشكل يضمن تعزيز قدرة الدول وجميع الشركاء على تعزيز ودعم أجندة العمل المناخى الدولى.

كما أكد سامح شكرى للمبعوث الأمريكى " كيرى" على أن رئاسة المؤتمر سعيدة بالروح الايجابية السائدة بين الوفود، وما لمسه من رغبة فى التوصل الي تفاهمات ومواقف توافقية حول مختلف بنود جدول الأعمال، وانه حريص على الاسماع لجميع الأطراف المشاركة فى سبيل تحقيق هذا الهدف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة