الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري  وزير البيئة الاسترالي
الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري وزير البيئة الاسترالي


تعاون بين مصر وأستراليا في مجال تحلية المياه

أحمد يحيى

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 05:24 م

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، مع هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب أستراليا، وتم التباحث حول قضايا التغير المناخى وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التى تواجه ظواهر مناخية متطرفة، وأيضا أستراليا التى واجهت حرائق الغابات التى اجتاحتها منذ عدة أعوام.

وأعرب الدكتور سويلم على رغبة مصر فى التعاون مع كافة دول العالم فى مجالى المياه والمناخ، وخاصة أستراليا حيث لديها خبرات وتجارب ناجحة في مجال التحلية والمعالجة.

وأشار "سويلم" إلى قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي، مشيرا لتنظيم "جناح للمياه"  يمتد لـ١٠ أيام ضمن مؤتمر المناخ، وإطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال "يوم المياه" المقرر يوم ١٤ نوفمبر الجارى، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التى تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى.

واتفق الطرفان على تبادل التعاون بين مصر وأستراليا فى مجال تحلية المياه، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية التوسع في استخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية، بشرط استخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية، مع أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.

اقرأ أيضا:  سويلم يلتقي وزير المياه التشادي على هامش مؤتمر المناخ


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة