خلال الجولة
خلال الجولة


محافظ الغربية يواصل جولاته التفقدية لمتابعة القوافل الطبية والمنافذ الغذائية

شيماء مصطفى

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 05:31 م

أ ش أ

واصل محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، لليوم الثاني على التوالي، جولاته الميدانية، داخل مدينة المحلة الكبرى؛ للاستماع إلى مطالب الأهالي، على هامش تفقده للقوافل الطبية والاجتماعية والمنافذ الغذائية التي تنظمها المحافظة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مُخفضة من خلال المنافذ الثابتة والمُتحركة.


والتفت الأهالي حول محافظ الغربية واستمع لمطالبهم، والتي كان أغلبها يتمحور حول (توفير فرص عمل، ووحدات سكنية، وقرارات علاج على نفقة الدولة، ومساعدات مادية وعينية وأكشاك) ، موجهًا بحصرها والبدء في حلها على الفور.


وتفقد رحمي القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي وتضم تخصصات (باطنة، أطفال، نساء وتنظيم أسرة) إلى جانب صرف العلاج للمواطنين بالمجان، مع تحويل الحالات إلى المستشفى العام، حيث تم استقبال 795 مواطنًا، إلى جانب الكشف على 140 مواطنًا ضمن مبادرة الكشف وعلاج الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة فضلاً عن تطعيم 32 مواطنًا ضد فيروس كورونا.


كما تفقد قافلة مديرية التربية والتعليم والتي شارك فيها 21 إخصائيًا نفسيًا واجتماعيًا لاستلام 231 طلبًا تتضمن دفع مصروفات مدرسية ومساعدات وأدوات مدرسية وملابس للطلبة غير القادرين، موجها بتدبير المطلوب عن طريق المشاركة المجتمعية وجمعية رعاية الطلاب، في حين قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع 115 بطانية بالمجان على أهالي المنطقة.


وتابع المحافظ جولته بتفقد المنافذ المتحركة لتوزيع المواد الغذائية، والتي وجهتها المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين ومبادرة "كلنا واحد"، لتقديم السلع الغذائية وخاصة الأرز بأسعار مُخفضة، في إطار حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم لسكان المنطقة، كما تابع جهود مديرية القوى العاملة في استلام طلبات البحث عن وظيفة من أهالي المنطقة.

اقرأ أيضًا | محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرى مركز زفتى| صور 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة