صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار النفط تتراجع لليوم الرابع متأثرة بمخاوف الطلب في الصين

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 06:02 م

واصلت أسعار النفط خسائرها اليوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي إذ أثار تجديد قيود مكافحة كوفيد 19 في الصين المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم حسبما ذكر موقع قناة العربية

وتكافح الصين زيادة في عدد الإصابات في عدة مدن مهمة من الناحية الاقتصادية من بينها العاصمة بكين. وطلبت السلطات من السكان في مدينة قوانغتشو وهي مركز للصناعات التحويلية، إجراء فحوص كوفيد 19 أمس الأربعاء.

وقال تاماس فارجا من شركة (بي.في.إم) لتداول النفط "مخاوف الطلب في الصين المتعلقة بكوفيد وارتفاع الدولار وضعف توازن (سوق) النفط في الربع الأخير من العام قد يدفع الأسعار إلى مزيد من التراجع".

hrvh hdqh :سعر النفط يتراجع عن أعلى مستوى في 3 أشهر ومخاوف الركود تطل من جديد

وبحلول الساعة 14:32 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1 سنتا، أو 0.01 %، إلى 92.62 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 34 سنتا، أو 0.40%، إلى 85.49 دولار للبرميل.

وقال كريج إيرلام من شركة أواندا للسمسرة "بينما ركزت الأقاويل في الأسابيع الأخيرة على احتمالية تخفيف قيود كوفيد في الصين.. زادت في الواقع حالات الإصابة وأُعيد فرض القيود وإجراء فحوص جماعية".

وتعرضت السوق لضغوط أمس الأربعاء نتيجة ارتفاع كبير في مخزونات الخام الأمريكية. وارتفعت المخزونات بمقدار 3.9 مليون برميل لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو/تموز 2021.

وارتفع مقياس التضخم الأساسي في الولايات المتحدة خلال أكتوبر 2022، بأقل من المتوقع، مما يوفر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي مسارًا أوضح لإبطاء وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، ارتفع بنسبة 0.3% عن الشهر السابق.

وربما يدفع هذا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى خفض حجم الزيادة المزمعة لأسعار الفائدة، الأمر الذي سيعتبر مؤشرا إيجابيا على النمو الاقتصادي والطلب على النفط.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة