صورة موضوعية
صورة موضوعية


صراع اللصوص.. أحرقا صديقهما حيًا بسبب سرقة سيارة

أخبار الحوادث

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 06:28 م

كتبت: منى ربيع

عندما يختلف اللصوص فهناك جريمة محتملة ستقع حتمًا ولكنها مؤجلة التنفيذ، وهذا ماحدث للص السيارات، عندما قرر سرقة سيارة أحد شركائه السابقين، وابتزازه لأخذ مبالغ مالية منه مقابل إعادة السيارة، لكنه طمع في المزيد.

رفض صاحب السيارة الانصياع له، بل وقرر في النهاية قتله للتخلص من ابتزازه وتهديده، وبعد أن كان مجنى عليه أصبح جانيا وتبادل هو واللص الأدوار في النهاية .
اختلف اللصوص الثلاثة وكل منهم ذهب إلى حال سبيله بعد أن قرر اثنان منهما وهما سيد وثابت الابتعاد والعمل بمفردهما بعيدًا عن شريكهما الثالث عاطف نظرًا لافتعاله المشاكل معهما.
ظن سيد وثابت أن شريكهما عاطف قد ابتعد عنهما الى الأبد، لكنه لم يعجبه انفصالهما وعملهما بمفردهما بعيدًا عنه خاصة بعدما نما إلى علمه قيامهما بشراء سيارة نصف نقل والعمل عليها والابتعاد عن طريق الإجرام.

ليقرر الانتقام منهما بسرقة سيارة سيد من أسفل بيته ليلا بامبابة .. جن جنون سيد وابلغ صديقه ثابت بسرقة السيارة التى يعملان عليها، وقبل أن يفكرا في تحرير محضر فوجئا بعاطف شريكهما الثالث يتصل بهما ويهددهما بألا يبلغا الشرطة وإذا فعلا ذلك سيزج باسمهما في السرقات التى ارتكبوها سويًا.

واثناء ذلك بدأ يساومهما على إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى قدره خمسون ألف جنيه، إلا أنهما استطاعا في النهاية التفاوض معه على مبلغ 15 الف جنيه وافق عاطف على المبلغ.
واتفق الثلاثة على اللقاء في إحدى المناطق النائية لتنفيذ الاتفاق، وبالفعل تقابل الثلاثة في الموعد المحدد لكن عاطف فوجئ بسيد وثابت يقومان باعطائه مبلغ سبعة آلاف جنيه فقط ودراجة بخارية ثمنها ثلاثة آلاف جنيه وطلبا منه إمهالهما بعض الوقت حتى يدبرا بقية المبلغ.

وبعد إلحاح وافق عاطف على طلبهما واخذ المبلغ المالى والدراجة البخارية، لكنه لم يعد السيارة ووعدهما بإعادة السيارة بعد أن يستكملا المبلغ الذي اتفقوا عليه.
الا انه بعد يومين لم يستطع عاطف بيع الدراجة وأخذ ثمنها، فاتصل  بثابت وسيد وطلب منهما ان يستكملا المبلغ ويأتيان لأخذ الدراجة البخارية، واذا لم يستكملا المبلغ المالي فسوف يبيع السيارة بثمن بخس.

غلت الدماء في عروق ثابت وسيد وقررا الانتقام من عاطف و قتله، واخذ الاثنان يعدان خطة ، واعدا لذلك طبنجة نارية، واتصل الاثنان به وأوهماه بأنهما دبرا المبلغ المطلوب ويريدان مقابلته لإعطائه اياه.

اقرأ أيضًا

تجديد حبس المتهمين بالسطو المسلح على سيارة وسرقة 300 ألف جنيه بالجيزة

صدقهما لأنه كان يعلم أنهما وضعا « تحويشة» عمرهما في تلك السيارة ويريدان إعادتها بأي طريقة. وبالفعل تقابل الثلاثة عند محل «علافة» يمتلكه شقيق سيد واخذا منه الدراجة البخارية ووضعاها في مخزن يتبع المحل، وبعدها قام الشريكان بأخذ عاطف وذهبا به إلى احد المطاعم للعشاء سويًا.

ثم أوهماه بأنهما سيذهبان إلى أحد أصدقائهما لأخذ بقية المبلغ المالى، وذهب الثلاثة معا في سيارة ربع نقل استأجراها من أحد الأشخاص. وانطلقا به إلى إحدى المناطق النائية بطريق المناشي، وهناك نزل الثلاثة من السيارة  بعد أن أوهماه بتوقفهما لقضاء حاجتهما، لكن عاطف في تلك اللحظة شعر بالغدر وقبل أن يواجههما أخرج سيد الطبنجة وأطلق النيران على عاطف ثم أخرج ثابت جركن بنزين من السيارة وسكبه على جثة عاطف وأشعل النيران فيها لإخفاء معالمها  بعد أن سرقا مبلغ 900 جنيه وهاتفه المحمول ثم تركا الجثة وفرا هاربين.

ظن الاثنان أنه لن يكشف جريمتهما أحد إلا انه بعد اختفائه بأيام، أبلغ احد اشقاء عاطف عن اختفائه، ليقوم رجال المباحث بعمل تحرياتهم والتى دلت أن عاطف كان بصحبة ثابت وسيد يوم اختفائه.

وبضبطهما وبالضغط عليهما لم يستطيعا الإنكار كثيرا، واعترفا بارتكابهما جريمتهما لأن المجنى عليه كان يبتزهما كثيرًا وسرق السيارة التى يعملان عليها، وانه كان يهددهما بأنه سيزج باسمهما في قضية سرقة بالإكراه كان متهما فيها وأرشدا عن الجثة وسلاح الجريمة.

ليقوم رجال الشرطة بتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة، والتى أصدرت قرارها بحبسهما على ذمة التحقيقات بعد أن مثلا جريمتهما وبعد انتهاء التحقيقات وجهت لهما النيابة اتهام القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وقررت النيابة احالتهما لمحكمة جنايات الجيزة والتى أصدرت حكمها برئاسة المستشار طلبة فوزى بإعدامهما شنقا بعد موافقة فضيلة المفتى وإجماع الآراء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة