وفاء عامر
وفاء عامر


وفاء عامر: مشغولة بـ «العيلة دي»

أخبار النجوم

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 06:39 م

كتبت: نورهان نبيل

تعود وفاء عامر لجمهورها هذه المرة من خلال مسلسل كوميدي اجتماعي، وتقدم من خلاله دور "دلال" الأم التي تكافح من أجل أبنائها الخمسة، ومن خلال هذا الحوار تكشف وفاء عن تفاصيل دورها بمسلسل "العيلة دي"، كما تتحدث عن سر حماسها له وسبب ابتعادها عن الكوميديا خلال الفتر ة الماضية.

الحديث مع وفاء عامر تطرق لتفاصيل أخرى منها السر وراء اعتذارها عن مسلسل الشادر وموقفها من سباق الدراما الرمضاني القادم كما تكشف عن المعايير التي تختار على أساسها الأدوار التي تعرض عليها ودور زوجها في نشاطها الفني.. وفاء عامر كشفت أيضا عن رأيها بالمسلسلات التي عرضت مؤخراً وعلاقتها بالسوشيال ميديا..

ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل العيلة دي؟

أحداث المسلسل قريبة جداً من الشارع والبيوت المصرية، فشخصية دلال تشبه شخصية الكثير من الأمهات اللاتي يسعين لتربية أبنائهن تربية جيدة، فهدفها الوحيد هو رؤية أبنائها الخمسة ناجحين في حياتهم. ودلال تعمل مهندسة وزوجها يعمل بالخارج ولكن بشكل مفاجئ يقرر العودة إلى مصر ومن هنا تبدأ الأزمة، حيث يتأثر دخلها المادي بقرار زوجها وتبدأ المشاكل في الظهور.

هل سيعرض العمل بموسم الدراما الرمضاني؟

لا .. العمل سيعرض بعيداً تماماً عن شهر رمضان، وأعتقد أن الأعمال الدرامية التي تعرض بعيداً عن هذا الموسم تحقق نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة جيدة وفقاً لجودة العمل وأهمية القضايا التي يناقشها، العمل يضم نخبة كبيرة من النجوم منهم محمد ثروت وإسلام إبراهيم وإنعام سالوسة.

العمل ينتمي إلى المسلسلات الكوميدية.. فما سبب ابتعادك عن هذه النوعية من الأعمال طوال الفترة الماضية؟

لست مبتعدة ولا أختار أعمالي الفنية على أساس اجتماعي أو كوميدي أو درامي، فالتصنيف لا يشغلني وأهم شيء بالنسبة لي هو العمل الجيد والقصة القوية وفريق العمل الناجح.

من وجهة نظرك ما الذي يميز مسلسل العيلة دي عن غيره من الأعمال الدرامية؟

المسلسل يناسب كل الأعمار والفئات ومن الممكن أن تتفق عليه الأسرة بالكامل لمشاهدته.

لماذا اعتذرت عن المشاركة في بطولة مسلسل الشادر؟

المشروع بالكامل توقف ومصيره أصبح غامضاً، فياسمين صبري اعتذرت عن العمل وأخبرتني بذلك قبل أن أعتذر والمسلسل متوقف تماماً لذلك اتخذت قرار الاعتذار.

هل هناك عمل ستخوضين من خلاله سباق الدراما الرمضاني القادم؟

أصبحت مؤمنة بأن مشاركتي في دراما رمضان تأتي في اللحظات الأخيرة وبشكل مفاجئ، فخلال السنوات السابقة شاركت في أكثر من مسلسل بشكل مفاجئ بعدما خرجت وأكدت أنني لن أشارك في أي عمل فني، فالمشاركة في الأعمال الفنية نصيب في النهاية، والعمل الجيد هو الذي يجبر الفنان على الموافقة عليه والحماس له دون أي تردد.

ما المسلسلات التي أعجبتك خلال الفترة الأخيرة؟

الكثير من الأعمال الدرامية كانت مميزة للغاية، خصوصا التي عرضت خلال الفترة الأخيرة، ولا أريد أن أذكر أسماء حتى لا أنسى أحداً ولكن ما أثق به جيداً أن الكثير من الفنانين تنازلوا عن جزء كبير من أجورهم من أجل استمرار هذه الصناعة الهامة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ما رأيك في مسلسل الضاحك الباكي والذي يتناول السيرة الذاتية للنجم الراحل نجيب الريحاني؟

لم اتابعه بسبب انشغالي الفترة الماضية ولكني متشوقة لمتابعة أحداثه وسعيدة للغاية بعودة المخرج الكبير محمد فاضل من خلال هذا العمل وأتمنى عودة الكبار الذين ابتعدوا عن الشاشة طوال السنوات الماضية بغض النظر عن الأسباب.

ما المعايير التي تختارين على أساسها الأعمال الفنية التي تعرض عليك؟

أهم معيار بالنسبة لي القصة وأحداث المسلسل والقضايا التي يناقشها بالعمل، أهتم جداً بالدور الذي أقدمه ويجب أن يكون مؤثراً للغاية في الأحداث بغض النظر عن مساحته، كما يجب أن يكون مختلفاً ولا يشبه أي دور قدمته من قبل.

كيف تسير علاقتك بالسوشيال ميديا؟

أحاول بقدر الإمكان الاستفادة بالجانب الإيجابي منها مثل متابعة الأخبار ومعرفة ردود الأفعال حول أي دور جديد أقدمه، أحاول معرفة ما يرغب المشاهد في متابعته خلال الفترة القادمة، أحاول أن أتجاهل كل شيء سلبي مثل التعليقات السخيفة تدخل الكثير فيما لا يخصهم أو يعنيهم وأيضا الشائعات الكاذبة التي تطارد الوسط الفني باستمرار.

من الشخص الذي تحرصين على استشارته في قراراتك الفنية؟

أحب أن اتخذ القرار بنفسي ولا أحد يتدخل في عملي وقراراتي ولكن أحب أن أستشير زوجي وأثق برأيه كثيراً وبوجهة نظره وألجأ إليه كلما شعرت بالتردد تجاه دور.

اقرأ أيضا : وفاء عامر تتعاقد على مسلسل «حضرة العمدة» مع روبي في رمضان 2023

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة