أحمد سالم
أحمد سالم


حلمي بكر بريء.. الأسباب الحقيقية لمنع أحمد سالم من الغناء في الأوبرا

أخبار النجوم

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 06:40 م

نورهان نبيل 

عاد من جديد اسم، أحمد سالم لتصدر التريند بعد انتشار أنباء كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم منعه مشاركة النجمة السورية أصالة في إحياء حفل غنائي ضخم بدار الأوبرا المصرية، وقد أكد على هذه الأنباء الناقد طارق الشناوي الذي كشف أن هناك مسئول قرر منعه من الغناء، ووصف ما حدث بالطبقية، وقال أن أحد مسئولي المهرجان اعترض يوم الحفل على مشاركة سالم في الحفل، بداعي أنه غير مدرب ولا يليق بدار الأوبرا المصرية.

الأزمة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتشر بعد ذلك أخبار كثيرة تؤكد أن الموسيقار حلمي بكر وراء هذا القرار، ليتعرض لحملة هجوم من الكثيرين، خصوصا مع تأكيد الشناوي أن أصالة كانت ترغب في تقديم أحمد سالم أغنية معها على مسرح دار الأوبرا، بل خضع معها لعدة تدريبات قبل الحفل الذي كان من المفترض أن يشارك به.

الهجوم لم يتوقف عند الشناوي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بل وصل لبعض الفنانين، ومنهم رامي جمال، الذي كتب على حسابه بموقع “فيس بوك” قائلا: “حضرتك قيمة طبعًا.. بس أنا حاسس بريحة طبقية، لأن الفن شروطه موهبة، وأحمد موهبته لا يستطيع أحد أن يختلف عليها”.

الجدير بالذكر، أن رامي جمال كان أول فنان دعم أحمد سالم، وأعلن عن تبنيه لموهبته واستعداده لإنتاج أول ألبوم غنائي له.

وبعد هذا الجدل الذي استمر لأكثر من يومين، تواصلت “أخبار النجوم” مع الموسيقار حلمي بكر، لكي يرد على الإنتقادات الكثيرة التي تعرض لها، وعلى الهجوم الذي يواجهه، وبدأ حديثه قائلا: “أنا ماليش علاقة بمنع أحمد سالم من الغناء، وما يقوله طارق الشناوي عني غير صحيح”.

وأضاف: “السبب الحقيقي لمنع أحمد سالم من الغناء ليس الطبقية أو العنصرية أو كل ما قيل، فهذا كلام فارغ لا يستحق الرد، لكن السبب الذي لم يذكره كل من هاجموني هو عدم تقديم الأوراق المطلوبة التي ستجعله يتمكن من الغناء بشكل رسمي بدار الأوبرا، والمسئولين حاولوا إيصال هذه معلومة لأصالة وأكدوا لها ضرورة تقديم الأوراق الرسمية، لكنها تعاملت مع طلبهم بتجاهل، لذلك أصبح ظهوره على مسرح دار الأوبرا أمر مستحيل، فالدار لها قواعدها كأي مؤسسة أخرى”.

وتابع: “وقت اتخاذ القرار كنت متواجد في بيتي، ولم اتدخل، وأشعر بغضب شديد من الاتهامات التي وجهت لي بدون أي دليل”.

وعلق الموسيقار نادر عباسي أيضا على هذه الأزمة قائلا في تصريحات تليفزيونية: “من خبرتي الموضوع حساس، لأن هناك بعض الأكاديميين والمغنيين المتميزين يحلموا بالغناء في مهرجان الموسيقى العربية، وإدارة المهرجان غير قادرة على أن توفر مكان لكل هؤلاء، وفجأة يتم منح الفرصة لمطرب، قد يكون موهوب، لكن كل ما يميزه أنه كان تريند، ويتم الدفع به على المسرح، بالتأكيد الأمر به الكثير من الظلم”. 

وأضاف: كان من الممكن أن أصالة وهي تغني على المسرح وهو جالس مع الجمهور وطلبت منه يصعد يغني معها أغنية، كان بالإمكان أن يمر الأمر بسهولة، لكن إن هو يتحط في البرنامج أو يكون أساسي في الحفل الموضوع صعب جدًا”.  

تدخل في هذه الأزمة النجم هاني شاكر أيضا، الذي اتفق مع الموسيقار حلمي بكر على ضرورة الحصول على تصاريح وقال: “الأوبرا لها قواعد وموافقات يجب الحصول عليها قبل الغناء على مسرحها، وهذا الأمر حدث معي أكثر من مرة.. هناك من حاولت الاستعانة بهم لكي يغنوا معي على مسرح الأوبرا، بعضهم حصل على موافقات، وآخرين لم يحالفني الحظ أن يكونوا معي”. 

واختتم هاني شاكر كلامه بالقول: “وعد مني إن أحمد يطلع معايا في حفلة لأن صوته جميل”.

بينما اختلف هاني شنودة مع هذه الآراء وقال :” أحد أدوار الأوبرا البحث عن المواهب الجديدة، وليس منع أحمد سالم من الغناء على مسرحها ..فهو شكله حلو وكاريزما ومرشح بأن يكون من أكبر نجوم مصر الفترة اللي جاية، والعرب عنده حلوة وصوته كمان حلو، وأنا مستعد ألحن له ونكسر الدنيا سوا” .

وأضاف :” “ده موهوب وصوته تحفة، وأنا هلحن له، ولا يهمني اسمه ولا عنوانه ولا شكله ولا أي حاجة” .

وبعد كل هذا الجدل خرج أحمد سالم المطرب النقاش ليكشف القصة كاملة موضحا أنه تلقى عرض من مكتب النجمة آصاله لكي يقدم أغنية معها بحفلها بدار الأوبرا المصرية ولكن فوجئ بعد أن خضع لبروفات بأن الأوبرا تؤكد له أن مشاركته مستحيلة بسبب عدم تقديم الأوراق اللازمة .

وقال :” قلت للمسؤول شوفوا المطلوب مني وأنا أعمله، قالي المشكلة إن الوقت اتأخر ومش هينفع نكلم الوزيرة في الوقت ده، أو نبلغ بيك دلوقتي، لكن أكيد كل شيء ترتيب ربنا “ .

أقرأ أيضأ : هاني شنودة: «المطرب النقاش» سيكون من أكبر نجوم مصر في الغناء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة