غادة شلبي
غادة شلبي


غادة شلبي: مصر تتمتع بمقومات سياحية متنوعة تعتمد على الموارد الطبيعية

محمد طاهر

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 - 10:41 ص

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وجود الكثير من التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، مؤكدة على أهمية تضافر كافة الجهود لتحقيق مزيد من الأهداف والطموحات والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأشارت شلبي، إلى أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متنوعة تعتمد أغلبها بشكل كبير على الموارد الطبيعية وهو ما يجعلها تبذل قصارى الجهد للحفاظ عليها وحمايتها من التغيرات المناخية حتى لا تؤثر على استدامة السياحة والحفاظ على التراث، لافتة إلى أهمية السياحة في توفير فرص العمل وتمكين الأسر والمرأة.

وتحدثت نائب الوزير لشئون السياحة خلال كلمتها في اجتماع لجنة السياحة والاستدامة CTS التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والذي عُقد في المنطقة الخضراء بمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27» المُنعقد بمدينة شرم الشيخ عن مساهمة والدور الهام الذي يجب أن يقوم به القطاع الخاص نحو تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واستخدام مصادر للطاقة النظيفة كأحد سبل معالجة تغير المناخ وتأثيره.

كما تحدثت عن مدينة العلمين الجديدة التي تطل على البحر المتوسط وتستقبل الزائرين والسائحين من المصريين والأجانب، ومدينة الجلالة التي تتميز بإطلالة متميزة على البحر الأحمر وتتمتع بالعديد من المقومات السياحية بها.

كما تحدثت نائب الوزير، عن مجمع بنبان للطاقة الشمسية BENBAN Solar Park والذي يوصف بأنه سيصبح أكبر حديقة للطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV) في العالم وستساهم في التخفيف من انبعاثات الغازات.

كما استعرضت شلبي بإيجاز استراتيجية الوزارة لتحويل القطاع السياحي في مصر إلى قطاع صديق للبيئة ومستدام، وتحدثت عن اعتبار مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء وخاصة في ظل ما تشهده وسائل النقل والمواصلات والمنشآت الفندقية ومراكز الغوص بالمدينة ومتحف شرم الشيخ من تحول نحو الطاقة النظيفة، وذلك من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات وحصولهم على شهادات تثبت أنها خضراء ومستدامة وصديقة للبيئة. 

ودعت غادة شلبي خلال كلمتها المشاركين بالمؤتمر للاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية المتنوعة والفريدة بالمدينة، وزيارة المدن السياحية الأخرى الموجودة في مصر والتي من بينها الأقصر وأسوان والقاهرة وباقي مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة