صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار الذهب بمستهل تعاملات الجمعة 11 نوفمبر .. وعيار 21 بـ1260

عبير حمدي

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 - 11:24 ص

 

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة الموافق 11 من نوفمبر، وصعد الجرام نحو 30 جنيها بحسب الأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعلى الصعيد العالمي واصلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعها، وقفزت ا الأوقية إلى مستوى 1760 دولار، خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، متأثره بتراجع معدل التضخم في أكتوبر.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

وجاء سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم وفقا للأسعار المعلنة من شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي:

الأوقية: 1760 دولار

عيار 21: 1260 جنيها

عيار 24: 1440جنيها.

عيار 18: 1080جنيها.

عيار 14: 842.5 جنيها.

جنيه ذهب: 10080 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلية فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفير العملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة