الفسحة في الإسكندرية
الفسحة في الإسكندرية


«الويك إند» في الإسكندرية.. فسحة وصيد وهدوء| صور

سرحان سنارة

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 - 06:35 م

شهدت شوارع وميادين الإسكندرية، اليوم الجمعة، حالة من الهدوء المعتاد خلال الـ "ويك إند"، في مشهد يؤكد انحياز الشعب للدولة ورفض دعوات التخريب والفوضى التي حرضت عليها الجماعة الإرهابية المتطرفة.


ورصدت "بوابة أخبار اليوم" في جولة ميدانية سيولة مرورية بطريق الكورنيش وكافة الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية مثل شارع أبو قير ومحور المحمودية "شريان الأمل".

واستغل بعض المواطنون الإجازة والطقس المعتدل المشمس في الخروج للتنزه وممارسة الرياضة على كورنيش الإسكندرية، بالإضافة إلى ممارسة آخرون هواية صيد الأسماك.
وفي سياق متصل، أدى أئمة الأوقاف والأزهر الشريف خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "الدين والوطن والإنسانية معاً بناء لا هدم" بكافة المساجد الجامعة بأحياء الإسكندرية.


وقال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن قيادات المديرية أجروا جولات على المساجد شملت جميع أحياء الإسكندرية وقراها وريفها لمتابعة أمنها والتأكد من استقرار الأوضاع فيها.

اقرأ أيضا| محافظ طوكيو تزور مكتبة الإسكندرية

وتضمنت الجولات قرى وريف إدارتي الرمل والمنتزه من بينها "أبو سرحة - حرز الله - نعمة الله - الثلاثمائة - البكاتوشي - البحر - محسن - سعد غانم – القائد إبراهيم" وغيرها.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف إن مواطني الإسكندرية كانوا على قدر المسئولية وعلى وعيٍ كاملٍ بما يحاك للوطن وأنهم يعشقون تراب وطنهم، قائلا:" هذه الجمعة تعد صفعة ولطمة قوية على وجه كل متأمر اثيم يحاول النيل من هذا الوطن".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة