صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نواب من «الجمهوري» يروجون للغاز الطبيعي والطاقة النووية في قمة شرم الشيخ

وكالات

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 - 08:31 م

انتقدت مجموعة من المشرعين الجمهوريين اليوم الجمعة، ما أسماه أحدهم "حماية البيئة المتطرفة"، بحجة أن شيطنة الوقود الأحفوري ليس طريقة مثمرة لمكافحة تغير المناخ.

وقال جون كيرتس، الذي يرأس تجمع المحافظين للمناخ في مجلس النواب الأمريكي -خلال مناقشة في مؤتمر "COP 27"- إننا "بحاجة إلى أن نقرر كعالم، هل نكره انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أم نكره الوقود الأحفوري؟"- وفق ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.
اقرأ ايضًا|النص الكامل لكلمة جو بايدن خلال قمة المناخ بشرم الشيخ «COP27»
وجادل كيرتس وزملاؤه بأن الولايات المتحدة قامت بعمل رائع في خفض انبعاثاتها الإجمالية في السنوات الأخيرة وأنه إذا فرضت الحكومة التحول إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها من التقنيات، فقد تجعل الطاقة أكثر تكلفة بالنسبة للأمريكيين.

وقال النائب جاريت جريفز: "علينا أن نبقى مركزين بشكل واضح على القدرة على تحمل تكاليف الطاقة وليس إجبار مواطنينا على الفقر بسبب الطاقة".

ودعا أعضاء تجمع المحافظين للمناخ الأمة إلى تبني الطاقة النووية والغاز الطبيعي بالإضافة إلى مصادر الطاقة الأخرى بحجة أنها موثوقة وأنظف بكثير من الفحم، وأصروا أيضًا على أن الحزب الجمهوري قد اعترف بشكل متزايد بالآثار الناجمة عن ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وأن العديد من الجمهوريين حريصون على أن يكونوا جزءًا من الحلول. لكنهم جادلوا بأن الحلول لا ينبغي أن تكون أكثر تكلفة في النهاية من المشكلة نفسها.

وقال كورتيس: "بدون انخراط الجمهوريين في هذا النقاش، لن نحقق التقدم الذي نحتاج إلى تحقيقه كدولة. أي إنجاز مهم في الولايات المتحدة كان من الحزبين. والأفكار التي يطرحها الجمهوريون على طاولة المفاوضات ضرورية لتلبية الأهداف التي لدينا جميعًا من أجل بيئة أفضل".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة