منار زين
منار زين


منار زين تفوز بأفضل إخراج لعرض «صورة ماريا» بمهرجان مونودراما بالجزائر

محمد طه

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 01:54 م

حصد عرض المونودراما "صورة ماريا" على جائزة أفضل إخراج للمخرجة منار زين، وأيضا جائزة أفضل سينوغرافيا للفنان أبو بكر الشريف، في المهرجان الدولى للمونودراما النسائي بولاية وادي سوف بالجزائر، الذي أقيم فى الفترة 5 إلى 10 نوفمبر الجارى .

من جانبها أعربت المخرجة منار زين عن سعادتها بتمثيل مصر فى المهرجان الدولى للمونودراما النسائي، وحصول العرض على جائزتين بالرغم من المنافسة القوية بين عروض الدول العربية مثل الجزائر وتونس وليبيا والأردن وفلسطين، وأيضا الأجنبية مثل بلجيكا ورومانيا، لما تمتاز به معظم العروض بمستوى فنى عالي جدا.

وأضافت زين، أن تلك التجربة مهمة جدا بالنسبة لها على المستوى الفنى والإنسانى، حيث تكسبها المزيد من الخبرة والتطور الفنى والتعرف على عدد كبير من الفنانين بالدول الأخرى، ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والقطاع شئون الإنتاج الثقافى، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الذين دعموا العرض ليصل إلى تمثيل مصر دوليا. 

العرض بطولة الفنانة نادين خالد وتأليف ليديا شيرمان هوداك، وترجمة سناء صليحة، وقد شارك من قبل فى الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وحصلت بطلته على جائزة التميز عن دورها، وهو يتناول مظاهر تعرض اغتصاب المرأة في الحروب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة