أمل الحناوى مع  د. محمود محيى الدين فى برنامج «عن قرب»
أمل الحناوى مع د. محمود محيى الدين فى برنامج «عن قرب»


أمل الحناوى: «القاهرة الإخبارية» حلم تحقق وأتمنى الحوار مع الرئيس

السيد عيسى

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 06:32 م

حرصت قناة القاهرة الإخبارية على اجتذاب مجموعة كبيرة من الخبرات الإعلامية وسط سعى القناة فى الوصول إلى العالمية ومن بين هذه الخبرات جاء اختيار أمل الحناوى صاحبة التاريخ المهنى والإعلامى الذى يمتد لأكثر من 20 سنة قضت معظمها فى محاورة الرؤساء والزعماء والقادة وأيضا الكتاب والمثقفين من جميع أنحاء العالم عبر الآلاف من التقارير والحوارات حيث كانت أمل الوجه الإعلامى الأبرز على قناة روسيا اليوم طوال هذه السنوات ومع انتقالها الى قناة «القاهرة الإخبارية» تسعى أمل الحناوى لنقل كل خبراتها ومهاراتها للقناة الجديدة التى وصفتها بالحلم الذى تحقق لينتقل الإعلام المصرى من المحلية إلى العالمية.. عن انضمام امل الحناوى للقاهرة الإخبارية وطبيعة برنامجها «عن قرب» كان لنا معها الحوار التالي.

«عن قرب» برنامج حوارى يعرض الصورة كاملة ومن كل الزوايا

كيف ترين تجربة قناة «القاهرة الإخبارية»؟ وأهميتها فى الوقت الراهن؟
أرى أن تجربة القاهرة الإخبارية تجربة مهمة وضرورية للاعلام المصرى والعربى وهى حلم كنا فى انتظاره وتحقق، خاصة ونحن فى وقت فى غاية الأهمية لكى نُخاطب العالم وتأثيرها ينتقل من المحلية إلى العالمية.. ومن خلال «القاهرة الإخبارية» نستطيع ان نقول اننا أصبحنا متواجدين وبقوة ولن نترك الساحة الإعلامية العالمية دون التواجد المصرى.

ولن نترك الإعلام الخارجى يتحدث منفردا عن قضايانا وأخبارنا ونكون بمعزل عن ذلك وسنتواجد بقوة وسنتقدم للصفوف الأمامية لتغطية كافة الأحداث الدولية، ومن خلال القناة سنعمل جاهدين على نشر صورة إيجابية عن مجتمعنا فى الخارج، وسنواجه الإدعاءات المُغرضة والشائعات الكاذبة ضد بلدنا.. فنحن نستحق الأفضل وسنعمل على تحقيق ذلك.


لماذا جاء قرار انتقالك للقاهرة الإخبارية؟
أنا أميل إلى التجارب الجديدة ومشروع «القاهرة الإخبارية» ينطلق من مصر الدولة المحورية فى المنطقة والتى تعتبر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار وشرف لأى إعلامى أن يشارك فى تجربة مثل القاهرة الإخبارية خاصة أنها تنطلق من مصر الدولة التى تمتلك مواقف شجاعة وتتحدث عنها بدون مواربة تجاه كل القضايا لذلك أرى أن الانضمام إلى قناة القاهرة الإخبارية فرصة ذهبية يجب الإمساك بها والعمل بجد ومثابرة للوصول الى أعلى جودة فى المستوى المهني.


ما طبيعة برنامج «عن قرب»؟
برنامج عن قرب» برنامج حوارى أسبوعى مسجل يعتمد على استضافة احدى الشخصيات المؤثرة والمميزة فى مجالها سواء كان هذا المجال اقتصاديا او ثقافيا او اجتماعيا او فنيا او علميا او سياسيا ونلقى الضوء على كل الجوانب والزوايا الخاصة بموضوع معين لعرض الصورة كاملة للمشاهد لنجعل المشاهد فى قلب الحدث ملما بكل التفاصيل متواجدا فى المشهد عن قرب.


كيف كانت بدايتك فى مجال الإعلام؟
كانت البداية فى الفضائية المصرية وبعدها انتقلت للعمل الى قناتى النيل الثقافية والنيل للأخبار فى ماسبيرو ثم تم اختيارى لتأسيس مكتب قناة روسيا اليوم بالقاهرة عام ٢٠٠٧ وهو ما فتح الباب أمامى لتغطية الكثير من الأحداث المحلية والإقليمية منها ثورتا ٢٥ يناير و٣٠ يونيو المجيدة.

 

وأحداث العنف والاحتجاجات فى مصر ومنها عمل تقارير عن الوضع الأمنى فى سيناء عام ٢٠١٢ كما قمت كذلك بالسفر الى ليبيا والسودان لتغطية الأحداث الإخبارية. كذلك قمت بتغطية زيارات المسئولين الأجانب الى قصر الاتحادية بالقاهرة ومتابعة المؤتمرات الصحفية فى رئاسة الجمهورية وايضا كافة الفعاليات فى مقر جامعة الدول العربية والخارجية المصرية.


من أهم الشخصيات التى حاورتها؟
لدى رصيد جيد من اللقاءات مع العديد من المسئولين وصناع القرار فى العالم منهم أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية وسامح شكرى وزير الخارجية وضاحى خلفان مدير شرطة دبى وسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى والرئيس الفلسطينى محمود عباس ابومازن ومفوض الاتحاد الاوروبى فى بروكسل ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو والرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ومحمود محيى الدين رائد المناخ ونائب رئيس البنك الدولى والكثير غيرهم وبعضهم حاورته أكثر من مرة.


من مثلك الأعلى على المستوى الشخصى والإعلامى؟
والدى رحمة الله عليه هو مثلى الأعلى فى الحياة حيث كان دائم التشجيع لى يحفزنى على الاجتهاد والمثابرة للوصول إلى هدفى ودائما ما كان ينصحنى بحب الخير ومساعدة الناس وتقديم العون لهم. أما على المستوى الإعلامى والمهنى فأرى أن الإعلاميين محمود سلطان وأحمد سمير هما النموذج والمثل الأعلى لى فى الإعلام.


ومن الذى تتمنين محاورته؟
الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من أتمنى إجراء حوار معه لأن المحاور كثيرة على المستويات الداخلية والإقليمية والدولية خصوصا أن الرئيس السيسى لا يكل ولا يمل من العمل على مدار الساعة لأنه يفضل الحديث بلغة الأرقام والإنجازات كما أرى أن الرئيس السيسى مثل أعلى لنا كلنا كمصريين فى الوطنية وأظن أن شرف محاورة الرئيس يتطلع اليه اى اعلامى فى العالم ولست انا فقط.

اقرأ ايضا | مراسل القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة للجلوس على طاولة مفاوضات أوكرانيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة