ارشيفية
ارشيفية


دراسة حديثة| الحبوب المكررة ليس لها علاقة بأمراض القلب‎‎

أمنية شاكر

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 08:03 م

تشير الدراسات إلى أن الحبوب الكاملة الغنية بالألياف تقلل الكوليسترول الضار وتثبت مستويات السكر في الدم وتخفض ضغط الدم، ورغم إثبات ذلك في عدة دراسات إلا أن بعض الخبراء اقترحوا احتمالية خطر الخبز والأرز على القلب.

بحسب دراسة نشرها موقع «Women’s Health»، الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تشير الدراسات إلى أن الحبوب المكررة لا تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وبدلاً من ذلك، لكن السبب هوالمشروبات السكرية واللحوم الحمراء.

السقا و يسرا يصلون عزاء رؤوف غبور بالكاتدرائية 

تشرح أخصائية التغذية المسجلة إليزابيث وارد، المؤلفة المشاركة لخطة النظام الغذائي لسن اليأس أن الحبوب المكررة ليست مسؤولة عندما يتعلق الأمر بأمراض القلب والأوعية الدموية. في الواقع، مؤكدة أن الحبوب المكررة تتسبب في صحة جيدة لأنها مدعمة بالعديد من فيتامينات ب التي ترتبط بصحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك الحديد، وهو أمر مهم للطاقة والصحة العامة.

وتوضح الأخصائية بحسب التقرير المنشور، أنه بالنسبة للمرأة التي يزيد عمرها عن 50 عامًا وتستهلك 2000 سعر حراري في اليوم، تحدد الإرشادات الغذائية ثلاث حصص على الأقل من الحبوب الكاملة من إجمالي ست حصص يوميًا، كجزء من نظام غذائي متوازن.

وتشدد «وارد» أن الحلويات بكل أشكالها ليست ضمن القائمة الىمنة لصحة القلب، حيث أن المخبوزات تكون أعلى في السعرات الحرارية والدهون والسكريات المضافة، ويجب تناولها باعتدال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة