إبراهيم رئيسي وفلاديمير بوتين
إبراهيم رئيسي وفلاديمير بوتين


بوتين يبحث هاتفيًا مع الرئيس الإيراني التعاون المشترك في عدة ملفات

وكالات

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 08:32 م

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت 12 نوفمبر، التعاون المشترك في الملفات السياسية والاقتصادية بما في ذلك قطاع النقل.

وأعلن الكرملين اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيا مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي ملفات عدة.

وجاء في بيان الكرملين: "أجرى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي. جرت خلال الاتصال مناقشة عدد من القضايا السياسية المطروحة على أجندة العلاقات الثنائية، مع التركيز على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية، بما في ذلك قطاع النقل والخدمات اللوجستية".

اقرأ أيضًا: الكرملين: بوتين لن يحضر قمة العشرين في إندونسيا

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قد نفت أمس الجمعة، مزاعم إرسال طهران أسلحة إلى روسيا ضد أوكرانيا مؤكدة أن ذلك اتهام ‏لا أساس له من الصحة.‏

وكتب المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني، باللغة الفارسية عبر "تويتر": "إن إرسال أسلحة إيرانية إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا هو اتهام لا أساس له يوجهونه كل يوم لإضفاء الشرعية على عملهم اليومي بتصدير أسلحة إلى أوكرانيا".

وأكد كنعاني أن "المدّعين ضد إيران هم سبب بدء الحرب وسبب استمرارها".

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن "إيران تؤيد وقف إطلاق النار والسلام".

كما رفض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ما وصفها بالادعاءات غير الصحيحة بشأن مواقف إيران من النزاع في أوكرانيا، وذلك في ظل تداول وسائل إعلام غربية تقارير حول تزويد طهران لموسكو بطائرات مسيرة لاستخدامها في العمليات الدائرة في أوكرانيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة