صورة من إحدى اللجان
صورة من إحدى اللجان


البحرين تسجل أعلى نسبة تصويت في الانتخابات التشريعية منذ 20 عامًا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 09:56 م

سجلت مملكة البحرين، اليوم السبت 12 نوفمبر، أعلى نسبة حضور خلال الانتخابات التشريعية والبلدية، التي عُقدت في البلاد اليوم.

أعلن نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، خلال مؤتمر صحفي، أن نسبة المشاركة الشعبية في انتخابات 2022 بلغت 73%، وهي أعلى نسبة منذ انتخابات 2002، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأغلقت صناديق في الانتخابات البحرينية في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي (السابعة مساءً بتوقيت القاهرة).

وبدأت المراكز العامة والفرعية للانتخابات النيابية والبلدية في مختلف محافظات مملكة البحرين بحضور وكلاء المرشحين والجمعيات الرقابية، عملية فرز أصوات الناخبين بعد انتهاء التصويت وإغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: مؤسسة حقوق الإنسان البحرينية: الانتخابات النيابية والبلدية اتسمت بالشفافية والنزاهة

أكدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في البحرين، أن العملية الانتخابية للانتخابات النيابية والبلدية في المملكة اتسمت بالشفافية والنزاهة من حيث الإجراءات المتبعة في اللجان الفرعية أو العامة، وذلك نقلًا وكالة "بنا".

وقالت المؤسسة إن عملية الرقابة خلصت إلى التالي التأكد من خلو الصناديق من أي أوراق قبل الاقتراع، بالإضافة إلى شفافية الصناديق بحيث تتيح الاطلاع على ما بداخلها، وتوافر السرية اللازمة للتصويت.

وأكدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن المشهد الأول للعملية الانتخابية جاء منظمًا بشكل جيد وساهم في التسهيل والتيسير على المواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، ولم يتم تسجيل أية مخالفات أو تجاوزات تذكر داخل مقار الاقتراع باللجان، سواء الفرعية أو العامة، مشيرةً إلى أن ما تم رصده هو عدد قليل من الملاحظات غير الجوهرية، التي لم تؤثر على سير الانتخابات، حيث تم إبلاغ الجهات المختصة عنها وتصحيحها بما يتوافق مع القانون، وسيتم وضعها مع التوصيات في تقرير خاص سيصدر وينشر لاحقًا وسيكون متاحًا للجميع.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة