سامي فهمي
سامي فهمي


معلومات لا تعرفها عن سامي فهمي.. هاجر لأمريكا من أجل الإخراج ولم يعد

أحمد السنوسي

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 10:48 ص

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي، بعد رحلة طويلة مع المرض، توفي على اثرها الأمر الذي ترك اثرا حزينا بين أفراد أسرته.

سامي فهمي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وبدايته كانت من خلال المشاركة في مسرحية "القاهرة في ألف عام" 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم "زائر الفجر" عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل "فرصة العمر" حيث قدّم دور "شاكر فضله" مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

وشارك سامي فهمي في أعمال أخرى منها أفلام: "ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، اعتداء"، ومسلسلات: "على هامش السيرة، برج الحظ، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش"، فضلا عن مسلسل "حكاية ميزو" وقدّم شخصية "سلطان" الشهيرة.

قرر الفنان سامي فهمي،  ترك مجال التمثيل تمامًا عام 1983، خاصّة بعدما شارك في مسلسلي (عش المجانين) و(الصياد والحب)، وهاجر سامي فهمي تاركا الشهرة والنجومية التي حققها، وسافر إلى أمريكا حتى يدرس الإخراج، بناءً على نصيحة من الفنان حسين فهمي، وبالفعل درس الإخراج.

حصل على الجنسية الأمريكية، وذلك بعد أن استقر بأمريكا لأكثر من 30 عامًا، كما تزوج مرة واحدة من سيدة تونسية وأنجب منها ولد وبنت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة