حادث أتوبيس الدقهلية
حادث أتوبيس الدقهلية


«مأساة انسانية».. حادث أتوبيس الدقهلية يتصدر المواقع الأجنبية

هدى النجار

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 11:59 ص

تصدر حادث أتوبيس الدقهلية المأساوي عناوين المواقع الأجنبية، بعدما انقلبت الحافلة المحملة بالركاب في ترعة الرياح التوفيقي على طريق المنصورة - ميت غمر.

وجاء عنوان صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، عن حادث أتوبيس الدقهلية قائلاً: "رعب عندما تغرق حافلة صغيرة في ترعة متسببة في موت 21 شخصًا".

ونشرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، خبر حادث أتوبيس الدقهلية المأساوي بعنوان: " مصرع 21 شخص بينهم 3 أطفال في انقلاب حافلة في مجري مائي صغير"، زاعمة أن الحافلة كانت تقل 35 شخصًا عندما سقطت من على طريق سريع وسقطت في قناة المنصورة في أحدث مأساوي.

اقرأ أيضا| بسبب خلافات عائلية.. سوري يقتل أسرة شقيقه

وكان محافظ الدقهلية د.أيمن مختار، كسف تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس محمل بالركاب في ترعة الرياح التوفيقي على طريق المنصورة - ميت غمر، موضحاً أن الأتوبيس عدد ركابه 26 راكبا، مضيفاً: "السائق كان يتحدث في التليفون والناس كانوا مركزين مع الطريق إن هناك سيارة مقابلة ونبهوه لذلك ألقى الموبايل وفتح الباب وقفز من السيارة".


وأكد محافظ الدقهلية، أنه ظهر في التحاليل أن السائق يتعاطى مواد مخدرة، وهذا سلوك وارد من شخص متعاطي ولم يمسك فرامل أو غيره والسيارة نزلت بقوتها في المياه.


وأوضح مختار، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اتصل عليه اليوم 3 مرات، وكذلك وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة ووزارة التضامن، مؤكدًا أن رئيس الوزراء صدق بإضعاف قيمة التعويض لـ 100 ألف جنيه لأسر للمتوفيين، بدلًا من 50 ألفًا، مشيرًا إلى أن الوفيات 20 و5 مصابين 2 تلقوا العلاج من المستشفى ويتبقى 3 بالمستشفى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة