مستقبل وطن بالغربية
مستقبل وطن بالغربية


مستقبل وطن بالغربية يناقش التغيرات المناخية في ندوة بالسنطة 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 01:00 م

عصام عمارة 

نظمت أمانة العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، ندوة تثقيفية بمركز السنطة حول التغيرات المناخية بمناسبة عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وذلك بحضور خالد عصام أمين العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن بالغربية وجميل البنداري أمين العمال والفلاحين بمركز السنطة ومحمد منير ربيع أمين مركز السنطة وعدد كبير من أعضاء الحزب والمواطنين. 

اقرأ أيضاً| انطلاق الحوار المجتمعي لـ«حياة كريمة» بقطور في الغربية

أكد  محمد منير ربيع أمين مستقبل وطن بمركز السنطة، على أن موضوع الندوة عن التغييرات المناخية، يأتي ضمن سلسلة من عدة ندوات سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة لزيادة الوعي بحجم هذه المشكلة العالمية لما لها من أثر على الإنسان في عدة مجالات تؤثر على البيئة والاقتصاد وأن عقد المؤتمر بمصر يؤكد على أهمية مصر بين دول العالم وتمتعها بالأمن والأمان بها.

وأضاف أن ملف التغيرات المناخية من الموضوعات التي أعد لها الحزب خطة من الندوات والمؤتمرات المخصصة لزيادة الوعي لدى أهالي السنطة وأهالي الغربية بشكل عام وذلك اثناء الحدث العالمي الأبرز هذه الأيام وهو استضافة مصر لمؤتمر المناخ، مشيرا إلى أن التوعية من الأساسيات التي يهتم بها الحزب باعتباره وسيلة من وسائل التصدي لكل أفكار مغلوطة وإعداد جيل واع وفاهم لكل ما يدور حوله.

وأضاف جميل البنداري أمين العمال والفلاحين بمركز السنطة، أن التغيرات المناخية تعد  مشكلة يعاني منها العالم بأسره وأصبحت لها آثار يدفع ثمنها العالم نتجت من عدة عوامل ومحاور وأدت إلى تغيرات جذرية في المناخ وضرورة تكاتف الجميع وضرورة وضع حلول للمشكلة للعمل على حلها  والتعاون من أجل  لزيادة الوعي.

وأكد خالد عصام أمين العمال والفلاحين بمحافظة الغربية، على  ضرورة  متابعة كافة فئات المجتمع  لهذا الملف وتحديد دور كل فرد في كيفية أن يكون فعال في زيادة التوعية للآخرين، مشيرا إلى أن مصر تتعامل مع قضية التغيرات المناخية باهتمام كبير، وتدرس تطوراتها على مصر أولاً ثم على المنطقة وعلي مختلف دول العالم، ولأن مصر من الدول النامية المتأثرة بظاهرة التغيرات المناخية  وان ثقة العالم في مصر وقيادتها السياسية كبيرة وتمثلت في نجاح المؤتمر بشرم الشيخ ومشاركة قادة وزعماء العالم وإشاد تهم بمصر، وجاء ذلك تحت إشراف النائب محمد عريبي أمين عام حزب مستقبل بالغربية. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة