الملك فاروق
الملك فاروق


لماذا اعترضت الملكة نازلى على زواج الملك فاروق من فريدة ؟

أحمد صبحي

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 05:22 م

"محبوبة المصريين" "بطلة الشعب" " هكذا اشتهرت بين المصريين وكسبت حبهم جميعاً لبساطتها وتواضعها.

الملكة صافيناز هو اسمها الحقيقي من مواليد إسكندرية في 5 سبتمبر عام 1922 ووالدها هو يوسف ذو الفقار وكيل محكمة الاستئناف ابن على باشا محافظ العاصمة السابق.


 درست في مدرسة راهبات «نوتردام دي سيون» الفرنسية بالإسكندرية وكانت من المدارس المتميزة جدا وهذا ما ساعدها على إتقان اللغة الفرنسية بطلاقة.


كانت عائلتها قوية الصلة بالعائلة الملكية  وفى احد الجولات في أرجاء أوروبا تعرفت على "فاروق" عن قرب "بصافيناز" وأعجب بها ونشأت علاقة حب قوية بينهما وتم زواج فاروق من صافيناز الذي تغير اسمها فيما بعد إلى المكلة فريدة

 

اقرأ ايضا:رجاء حسين: أرفض أن أكون نجمة


وفى حوار بين الملكة نازلى والملك فاروق تم نشره بجريدة أخبار اليوم فى 23 من شهر اغسطس عام 1952   فعندما جاء الملك فاروق ليخبر الملكة نازلى بانه ذهب إلى أسرة صافيناز ليخطبها دون ان يخبرها أولا  وان أسرتها وافقت ثم قالت له:


-اسمع يا فاروق صافيناز بنت عظيمة وهى أفضل منك بكثير


-قال فاروق:إذن لماذا لا تسعدي بخبر زواجي و لماذا تعارضين؟؟


-قالت نازلى:إنا لا أعارض في شخص صافيناز .إناأعارض ان تتزوج وعمرك 17 عام ،انك لا تصلح للزواج بعدوقد تكون ملكا امام الناس ولكنك مازلت طفلا صغير امامى ،والزواج يا فاروق هو نهاية حياة شاب وبداية حياة رجل ،وليس لك اى خبرة، ولهذا لا أوافق ان تتزوج ثم تهمل بيتك وزوجتك وأولادك فيما بعد  .. ما ذنب هذه البنت المسكينة؟؟


-قال فاروق:ومن قال لك اننى سوف أهملها اننى قررت ان أتزوجها وان اخلص لها طول حياتيوأنا أريد ان أعيش حياة صالحة .وقد نصحنيرجالي بان أسرع بالزواج 


قالت نازلى:رجالك لا يعرفونك كما أعرفك ،انك لم تر شيئا من الدنيا بعد ،لقد مكثت محبوسا في القصر طوال حياتك .لم تر الأهرام الا في العام الماضيوانك سوف تنطلق ولن تمكث في القصر ولن تستقر على امرأة واحدة وقلبي يقول ان هذا الزواج فاشل.


قال فاروق:مادام ليس هناك اعتراض على شخص صافيناز فمعنى ذلك انك موافقة على الشخص ،اما مسألة الزواج نفسها فالبلد كلها موافقة وتريدني ان أتزوج 


نازلى: البلد تريد فرح وخلاص ولكنى أناأمكأقول لك ان تتريث 5 سنوات قبل ان تتزوج على الأقل.


فاروق:وإذا تزوجت صافيناز الآن؟؟


نازلى:صافيناز الآن عمرها 16 سنه وأنا على استعداد ان أقنعها بان تنتظر 5 سنوات 


فاروق:لا انتظر حتى خمس دقائق ان كل الناس يريدون ان أتزوج الا أنتىوأنا خلاص قررت ان أتزوج ولن أتراجع عن قراري.

 

وبالفعل تم زواج الملك فاروق من الملكة فريدة في 20 يناير عام 1938.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة