ليلى علوي
ليلى علوي


ليلى علوي عن مهرجان القاهرة السينمائي: من أهم مهرجانات العالم

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 07:52 م

علقت الفنانة ليلى علوي على انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 44، قائلة: "مبروك علينا المهرجان فى دورته الـ 44.. وكان هناك اجتماعات كثيرة ومناقشات كثيرة مع حسين فهمى وماندو العدل والقائمين على المهرجان لإخراجه بصورة جيدة أمام العالم". 
 
وأضافت خلال تصريحات لقناة دى إم سى: "سعيدة جدا بالمهرجان وأكثر المهرجان على قلبى وبعتز بيه جدا ومن أهم مهرجانات العالم.. والدولة معانا إننا نحافظ على المهرجان وإخراجه بصورة حلوة". 
 
وعن فيلمها سهل حشيش قالت: "مهمة سهل حشيش مع بيومى فؤاد ومجموعة بحبها ونجحت معاها فى بابا حامل وفيلم اجتماعى كوميدى، وتم التوقف عن التصوير بسبب المهرجان، والأسبوع المقبل هنستأنف العمل.. ولم أشارك فى دراما رمضان العام المقبل".

ومن جانبه قال أندرو محسن، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دروته الـ44، إن فيلم افتتاح المهرجان لم نختلف عليه، ومصر هي سادس دولة تعرضه على مستوى العالم وبه نجوم مهمين وبه طفل يحب السينما والتصوير واي شخص يحب السينما سيسعد به.

أضاف خلال تصريحاته مع الإعلامي يحي حمزة، المذاع عبر فضائية dmc، "المهرجان به 113 فيلم ولافلام المشاركة لدول تكررت اكثر من مرة ومصر موجودة ، وكنت اتمنى وجودها بصورة اكبر وعدة افلام من اسبانيا وافلام من المغرب وتونس".

وتابع "نحافظ على مستوى عال من الجودة ونتطلب عرض حديث أو العرض في المنطقة أو عرض أول؛ لأن فريق البرمجه يختار الافلام وحريصين على نفس الطريقة المهرجان في دوراته السابقة لاخيتار الافلام". 

وعن مشروع ترميم الافلام القديمة قال: "الترميم خطوة ممتازة قدمها الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، لأن تاريخ السينما طويل وممتد وهو خطوة جيدة لترميم فيلمين واتمنى يكون خطوة تحرص عليها وزاةر الثقافة لترميم العمال السينمائية عموما".

اقرأ أيضا:بث مباشر| انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة