ندوة لحزب مستقبل وطن بمركز دشنا
ندوة لحزب مستقبل وطن بمركز دشنا


«التغيرات المناخية ودور مصر» ندوة مستقبل وطن بقنا

أحمد خلف الله

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 09:04 م

نظمت أمانة العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن بمركز دشنا ندوة حول "التغيرات المناخية ودور مصر" في مواجهة تلك التغيرات وذلك تزامنا مع انعقاد قمة المناخ COP27  بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك بحضور المهندسة زهراء عباس مسئول جهاز شئون البيئة بمحافظة قنا وذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية بمجلس النواب النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام  .

اقرأ أيضا | مستقبل وطن بالغربية يناقش التغيرات المناخية في ندوة بالسنطة 

وقال مدحت خيري أمين حزب مستقبل وطن بمركز دشنا، إن مصر تقود العالم حاليا نحو أهم قضية وهي قضية التغيرات المناخية والتي تأتي على رأس التحديات التي تواجهه جميع دول العالم حاليا لما تسببه من كوارث طبيعية وما تمثله من تهديد لسبل عيش الإنسان ونشاطه الاقتصادي وأمنه المائي والغذائي وقدرته على تحقيق أهدافه التنموية المشروعة والقضاء على الفقر .

ومن جانبه قال محمود حسن أمين العمل الجماهيري بمركز دشنا، إن الندوة تناولت تعريفا بالتغيرات المناخية والتحديات التي قد تسببها وطرق المواجهة على كافة الأصعدة مع تبسيط المعلومات للمواطن البسيط كضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والتوسع في الاعتماد على الغاز الطبيعي وزيادة الرقعة الخضراء وترشيد الاستهلاك.

كما استعرضت الندوة أيضا جهود الدولة المصرية في العمل على الحد من تلك التغيرات المناخية وتسليط الضوء على جانب من فعاليات المؤتمر المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ بحضور زعماء وقادة العالم .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة