ديانج
ديانج


ديانج: أسعى للاحتراف في أوروبا وهذا سر تأقلمي على الضغوط

محمد السيد

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 10:23 م

أكد المالي أليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أنه يتطلع للاحتراف الخارجي بعد تألقه ضمن صفوف الفريق الأحمر.

وقال ديانج عبر الصفحة الرسمية لناديه على فيسبوك: " الآن أنا في نصف الطريق، طموحي واضح جدا وهو أن أذهب إلى أوروبا واللعب في أكبر الأندية هناك. أنا في أفريقيا وألعب لأكبر ناد في القارة، ولكن أنا أحلم بالاحتراف في أحد أكبر الأندية في أوروبا".

وحول الأهلي أوضح: "التواجد هنا يحتم عليك الالتزام بشكل أكبر خاصة في التدريبات حيث يجب أن تبذل 100% من جهدك، وأن تكون في قمة تركيزك في المباريات لأن هذا ما يصنع الفارق".

وكشف: "أكثر مباراة أتذكرها هي الفوز على صن داونز 2-0 مع المدرب الأسبق فايلر، وأيضا أول مباراة لي أمام الإسماعيلي عندما أحرز وليد سليمان هدف الفوز".

وأوضح: "كنت حزينا بسبب غيابي عن نهائي القرن، لقد ساعدت الفريق طوال الرحلة نحو الوصول للنهائي ولم أشارك بسبب الإصابة بكورونا، ولكن هذا قدر الله قد أشارك ويخسر الفريق لا أحد يعلم ماذا سيحدث".

وأشار: "شاهدت المباراة في المنزل وكنت مع الفريق بكل قلبي وتمنيت له الفوز والحمد لله حققنا الفوز، وهذه أول بطولة دوري أبطال أفريقيا في مسيرتي ونسيت حتى إصابتي بكورونا".

وأتم: "لا يمكنني وصف هدف الفوز، فقد كان شعورا رائعا ومماثلا لشعور الجمهور، فهم دائما متحمسون ويملكون الدوافع ودائما ما يكونون خلف الفريق وكان الأمر رائعا في النهائي أمام الزمالك، والبلد كلها اكتست باللون الأحمر، وفرحة الجمهور كانت أكثر منا 100 مرة".

وكشف كواليس لقاءه مع الفرنسي نجولو كانتي قائلا: "أثناء تسلم الميداليات البرونزية كان موسيماني يجري مقابلة وقابل نجولو كانتي لاعب تشيلسي الذي سأله عني، وطلب مني العودة من حافلة الفريق ليعطيني قميصه وعندما ذهبت كان يجري مقابلة، وبعدما انتهى وجه لي التحية وأنا كذلك وتبادلنا القمصان".

وواصل: "أول برونزية في مونديال الأندية كانت رائعة بالنسبة لي، وفي المشاركة الثانية كان الأمر أكثر صعوبة بسبب غياب اللاعبين الدوليين، وبسبب الالتزام لم يشعر أحد بالغيابات وعوضنا غياب الأساسيين".

وأكد المالي أن اللعب في فريق كبير بمالي مثل دجوليبا جعله يعتاد على الضغوط موضحا: "أن تلعب وتبدأ مسيرتك في ناد كبير في مالي لديه جمهور بعدد كبير فأنت تتأقلم مع الضغط سريعا وتتحسن بشكل كبير وتتطور بشكل جيد".

وأوضح: "في مولودية الجزائر كان مشواري معهم جيدا للغاية وكل شيء كان جيدا بالنسبة لي منذ اليوم الأول معهم. كانت المباريات تُلعب والاستاد كامل العدد من الجمهور في الجزائر، وكانت هذه المرة الأولى لي".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة