الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن


الرئيس الفلسطيني محمود عباس: مصر قامت بجهود جبارة لتحقيق المصالحة الفلسطينية

محمد البنهاوي

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 11:52 م

أوضح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أنه لم يكن هناك شيء في باله قبل 5 سنوات ليجري لقاءات صحفية، وكثيرا كان يسأل بكل شيئ وهو يجيب، موضحاً: أنا أعبر عن كل شيء بوضوح من خلال المنصات، فأنا في الامم المتحدة مؤخراً تحدثت لمدة 50 دقيقة، وهذا ممنوع، لأعبر عن نفسي في كل شيئ.

 

وعن استخدامه صور فتوغرافية في تعبيره، قال خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، إنه يؤيد أن يوصل رسالة للناس والأمم المتحدة والعالم عن معاناتنا ملخصة في 6 صور عن الاسرى عن هدم البيوت عن الكفاح عن الأطفال اللذين قتلوا في غزة مؤخراً الحرب الأخيرة 67 طفل، لازم تفضل تنقر على كل الأبواب وتلح في النقر وأنا ملح لا أمل مني أن أعيد الطلب مرة واثنين وثلاثة، لأنني أعرف أن أحيانا كثيرة يتم تجاهل طلبي والدليل على ذلك إن الأمم المتحدة تجاهلتني لأكثر من 70 سنه ولم تتم تنفيذ أي قرار لي ومع ذلك لا يأس، لا مكان للياس عندنا بقول دايماً إذا وصلت لمرحلة اليأس لازم اتخلى عن عملي طالما لدي بصيص من الأمل ساظل مستمر.

وتابع: 95 من سفارتنا الـ 120 ملك لنا، المباني الحكومية في فلسطين نحو 95 ملك للدولة الفلسطينية وليست مستاجرة، وهذا دليل على أن الدولة موجودة، ونسعى لعضوية الكاملة واعتراف دول العالم، وسنستمر مهما كانت الضغوط التي نعيشها الان وانا مستمر وبالحاح ولا املك التردد، نحن اصحاب قضية وأنا قررت في خطابي في الامم المتحدة واجباتنا نحافظ على القرار المستقل لن نتلقى تعليمات من أحد.

وعن علاقته بمصر قال "نحن تاريخيا علاقتنا جيدة وليست مجاملة لمصر، ونشعر أن مصر الحضن الدافئ، وعلاقتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن جاء ممتازة، وأخيراً سعيد أن أحكي بعد سنين صمت مع قناة مصرية".

وأشار إلى أن مصر قامت بجهود جبارة للمصالحة الفلسطينية، موضحاً أن الرئيس الأمريكى جو بايدن أكد أنه مؤمن بحل الدولتين، ومطالباً حماس بالاعتراف بمنظمة التحرير.

اقرأ أيضاً .. الرئيس الفلسطيني محمود عباس: فقدنا الأمل في الأمم المتحدة.. ولا يُنفذ شئ من قراراتها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة