الفنان الشاب باسط الساعدي
الفنان الشاب باسط الساعدي


الساعدي: مهرجان القاهرة السينمائي قبلة نجوم العالم

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 01:02 ص

قال الفنان الشاب باسط الساعدي، إن مهرجان القاهرة السينمائي قبلة نجوم العالم، حيث تتوجه أنظار العالم نحو دار الأوبرا المصرية والتي  شهدت اليوم حفل افتتاح الدورة الرابعة والأربعين من عمر المهرجان، والذي شهد حضور عدد كبير من نجوم السينما بالعالم العربي والغربي. 

وأضاف" الساعدى" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار" اليوم الأحد، أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يتزامن انطلاقه مع انعقاد مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي يناقش فيه قادة العالم والمنظمات المعنية، الجهود الحثيثة اللازمة للاضطرابات غير المسبوقة في المناخ، والتي تهدد كوكب الأرض برمته.

وأوضح ، أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  يعتبر أول مهرجان مخصص للسينما في المنطقة العربية، حيث قرر السينمائي الراحل كمال الملاخ إطلاق أول دوراته عام 1976م، تحت إشراف الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.  

وتابع:" الدورة الجديدة  من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  تهتم بالصناعات صديقة البيئة، من خلال فعاليات، حيث أنة من بينها ندوة كيف يمكن أن تصبح صناعة الأفلام أكثر صداقة للبيئة على الشاشة وخلف الكاميرا".

ويذكر، أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة «أ»، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

اقرأ أيضاً .. تفاصيل انطلاق فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي | صور

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة