جانب من ندوة
جانب من ندوة


القوى العاملة: ندوة في فوسفات مصر بالوادي الجديد للتوعية بالسلامة والصحة المهنية 

محمد عوض

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 09:53 ص

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد ندوة توعوية تحت عنوان : "السلوكيات البيئية وأثرها على المناخ" لنشر ثقافة  السلامة والصحة المهنية بين العاملين ،وذلك  بمقر شركة فوسفات مصر بأبو طرطور بالمحافظة ..قال مدير المديرية احمد طليب في تصريحات اليوم الاثنين أن الندوة جرى تنظيمها بتوجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة ،بتفعيل مبادرة "المناخ مسؤوليتي" التي تطلقها "الوزارة" في كافة المحافظات .


المبادرة التي شارك فيها عمال الشركة،تحت رعاية  اللواء ا. ح  د.محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ،والسيدة حنان مجدى نائب  المحافظ ،جرى خلالها التوعية بأهمية توفير بيئة عمل امنه ومناخ صحى ،وأن تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية كل المنشأت الصناعية يرفع الانتاج ،ويحقق الإستقرار .

يذكر أن  السلامة والصحة المهنية هي علم مهم جدا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة لاقدر الله وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.


وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا.. وكما يقال السلامة للجميع فيقصد هنا أنها مسؤولية الجميع وتكاتفهم ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.

وتدخل السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، فعند التعامل مثلا: مع الكهرباء والأجهزة المنزلية فلا غنى عن اتباع اشتراطات السلامة العامة وكذلك يجب قرائة الكتيب الخاص في الأجهزة المراد استخدامها عند التعامل مع الكهرباء وأيضا عند قيادة السيارة فلن تستغني عن إتباع قواعد السلامة المرورية مثل (اللوحات الإرشادية، الزام جميع من بالمركبة بربط حزام الأمان، التقيد بـالسرعة المحددة)، فالسلامة دائما تكون (أولاً).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة