مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


مكتبة الإسكندرية تستضيف احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 10:51 ص

تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر التابعة لمكتبة الإسكندرية، احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء، الساعة العاشرة صباح الأربعاء 16 نوفمبر، في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به المكتبة  ودورها الثقافي والتنويري تجاه فئات المجتمع المختلفة.

وتهدف الاحتفالية لإلقاء الضوء على مكفوفي مصر لنشر الوعي عن حقوقهم، وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يوجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.

اقرأ أيضا| مكتبة الإسكندرية تشارك في cop27 بجلسة «تعزيز العلوم المعنية بتغير المناخ»

وتتضمن فعاليات الحدث هذا العام فقرات عديدة منها عرض تقديمي عن تطور العصا البيضاء وتحويلها إلى عصا ذكية، وعرض تقديمي آخر عما قدمته مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر خلال عشرون عامًا منذ افتتاح مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى قيام مجموعة من الأطفال المكفوفين بتقديم مسرح عرائس شاركوا في تصنيع عرائسه بأنفسهم. 

يتضمن الحفل أيضًا عرض مسرحي عن مشاهير المكفوفين وعن تميزهم في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى فقرة عزف آلة الكمان التي سوف تقدمها طفلة من رواد مكتبة طه حسين، وأخيرًا سوف تقدم مدرسة النور للبنات المكفوفات عرض راقص لختام اليوم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة