جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


بمشاركة 800 طالب.. استعدادات مكثفة لتنظيم «ملتقى أسوان 2022» للشباب

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 11:07 ص

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بقيام الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بعقد اجتماع تنسيقي تحضيري، للاستعداد لتنظيم "ملتقى أسوان 2022 للشباب"، والذي من المقرر انعقاده خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر القادم.

حضر الاجتماع كل من الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتور الفيصل عبد الحميد عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بجانب القيادات التنفيذية والمجتمعية .

وخلال الاجتماع، أشارت الدكتورة غادة أبو زيد إلى أن هناك توجيهات مباشرة من محافظ أسوان للاستعداد الجيد والمتميز لتنظيم هذا الملتقى الهام، وتسخير كافة الإمكانيات من أجل إنجاح فعالياته، وإخراجها بالشكل الراقي والمبهر الذى يليق بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: العلاقات المصرية السويسرية أثمرت عن تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب

أضافت أنه من المتوقع أن يشارك في ملتقى الشباب نحو 800 شاب وفتاة بالمراحل التعليمية والجامعية والأكاديمية، وأيضاً من أصحاب القدرات الخاصة من ذوى الهمم حيث سيتم تنظيم فعالياته المختلفة على مسرح سينما الصداقة في لقاء تحاوري بين الشباب والمسئولين للإجابة عن استفساراتهم وأسئلتهم حول فرص العمل والاستثمار ومشروعات المبادرات الرئاسية المختلفة كـ"حياة كريم"، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وغيرها من المشروعات التعليمية والصحية والاجتماعية.

وأضافت الدكتورة غادة أبو زيد أنه من أبرز التوصيات والمقترحات التي تناولها الاجتماع هو العمل على تدشين مركز لإعداد القادة خاص بمحافظة أسوان بحيث يكون على غرار أكاديمية ناصر لإعداد القادة، بالإضافة إلى تنظيم معسكرات توعوية وبيئية وترفيهية وتثقيفية لإعداد شباب المستقبل من أبناء المحافظة وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية لاستثمار قدراتهم الكامنة في سلوكيات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

يأتي ذلك في إطار حرصه للاهتمام بالشباب الأسواني، وفتح آفاق جديدة من لغة الحوار لتعريفهم بالجهود الغير مسبوقة التي تبذلها أجهزة الدولة لتحسين جودة الحياة، وخلق حياة كريمة لمواطنيها فى الجمهورية الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة