الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين يُعزي أردوغان بضحايا الهجوم الإرهابي في اسطنبول

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 11:26 ص

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 14 نوفمبر، عن تعازيه للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضحايا الهجوم الإرهابي في اسطنبول الذي وقع أمس الأحد.

وبحسب بيان الكرملين جاء في التعزية: "عزيزي السيد الرئيس، أرجو أن تتقبلوا أعمق تعازينا بالعواقب المأساوية للهجوم الإرهابي في اسطنبول، أورجو أن تنقلوا عبارات تعاطفنا ودعمنا الصادق لأسر الضحايا وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع الجرحى، ونؤكد من جديد استعدادنا للتعاون الوثيق مع الشركاء الأتراك في مكافحة جميع أشكال ومظاهر الإرهاب".

اقرأ أيضًا: بوتين وأردوغان .. علاقات معقدة ومنافع متبادلة

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "إن محادثة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لم يتم التخطيط لها بعد، لكن يمكن الاتفاق حولها في غضون ساعات قليلة".

وهز انفجار إرهابي شارع الاستقلال وسط اسطنبول، أمس الأحد وراح ضحيته 6 أشخاص وأصيب 82 آخرون، بينهم حالات حرجة.

وفي وقت سابق، أدان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأشد العبارات، يوم ١٣ نوفمبر، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية، عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لذوي الضحايا والشعب التركي الصديق والجمهورية التركية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد السفير أبو زيد فى هذا الإطار، على موقف مصر الثابت الذى يرفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت مسبباته، داعياً جميع دول العالم الي التضامن فى مواجهة هذه الظاهرة البغيضة وتجفيف منابع دعمها مادياً أو فكرياً أو بأى شكل من الأشكال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة