صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرف مقررات ديسمبر التموينية للمنافذ في هذا الموعد

عبير حمدي

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 12:27 م

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، يوم الأحد 27 من الشهر الجاري، صرف (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال نوفمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، إلى المنافذ البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، على أن تبدأ صرف استعاضة ديسمبر الأولى مطلع الشهر المقبل. 

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف مقررات ديسمبر القادم إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذئية، وتتضمن قائمة السلع التموينة 31، لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من ديسمبر المقبل. 

وتتضمن  قائمة المنظومة التموينية السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة ، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات نوفمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد عللا نحو 8 مليون بطاقة تموينية، وذلك حتي أخر يومبالشهر الجاري.

وأكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري، بنسبة تتجاوز 65% حتى الآن، واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنافذ، لمتابعة صرف المقررات، وسلع الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي، و مدي الالتزام بالأسعار الرسمية المعلنة، وعدم رفع أسعار أي من سلع المقررات.

اقرأ أيضا |التموين: صرف 65% من مقررات نوفمبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة