خالد بكري
خالد بكري


مسئولو السلامة المهنية باتحاد العمال يشيدون بنجاح المؤتمر العالمي للمناخ

محمد عوض

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 12:58 م

نظمت سكرتارية السلامة والصحة المهنية بإشراف خالد بكري ندوة تثقيفية حول مفهوم الحماية المدنية وحماية بيئة العمل من مخاطر الصناعة والملوثات المناخية.

أشاد المشاركون من ممثلي النقابات العامة العمالية بالنجاح العالمي الذي حققه المؤتمر العالمي للمناخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وأكدوا في بداية الندوة التي شارك فيها عبد اللـه مصطفى سكرتير علاقات العمل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على تكثيف الجهود والعمل على تطبيق القرارات والاتفاقيات التي أسفر عنها مؤتمر المناخ.

استعرضت المهندسة ناهد عبد الجيد خبيرة السلامة والصحة المهنية وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات الهيكل الفني والإداري للجان الحماية داخل منشآت العمل والمنصوص عليها في قانوني العمل والمنظمات النقابية في ضوء الشروط والمسئولية المشتركة بين العمال وأصحاب العمل والحكومات التي أقرتها اتفاقيات العمل العربية والدولية.. مشددة على تمثيل اللجان النقابية بنسبة 50% في عضوية لجان السلامة والصحة المهنية التى يرأسها المسئول الإداري الأول في كل منشأة إنتاجية أو خدمية.

اقرأ أيضا:- السيطرة على حريق شقة سكنية بـ6 أكتوبر

أشارت إلى أن القانون أعطى للتنظيم النقابي أحقية التفتيش على المنشآت وإعداد التقارير التي يتم رفعها للجهات المسئولة وخاصة وزارة القوى العاملة التي يكون لها مع وزارة البيئة حق الضبطية القضائية على المنشآت المخالفة للتشريعات ونقص الأدوات وطرق الحماية من المخاطر التي تؤثر على صحة العمال والإنتاج.
أوصى المشاركون برفع تقريرهم عن الندوة وزيارتهم الميدانية لـثلاث منشآت صناعية بالإسكندرية لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة