الفحم والمولدات
الفحم والمولدات


أوكرانيا تطلب من أستراليا إمدادها بالفحم والمولدات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 02:16 م

 

طلبت أوكرانيا من أستراليا النظر في إمكانية إمدادها بالفحم والمولدات المتنقلة والمحولات بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للطاقة من قصف القوات المسلحة الروسية، حسبما أفادت قناة "ABC TV" اليوم الاثنين.
وذكرت أن الطلب قدمه وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا في قمة الآسيان في كمبوديا إلى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز.

اقرأ ايضا:زيلينسكي يعلن استعداد أوكرانيا للسلام


نقلت شبكة "ABC" عن السفير الأوكراني لدى أستراليا فاسيلي ميروسنيشنكو قوله إن "الوضع الإنساني" في أوكرانيا أصبح "كارثيًا" خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الضربات الصاروخية المتعددة وتعطيل ما يصل إلى 40% من شبكة الكهرباء في البلاد.
وقال السفير "أدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء أوكرانيا ومشكلات كبيرة في التدفئة وإمدادات المياه والتخلص من النفايات".

وقال ميروشنيشنكو لتلفزيون "إيه.بي.سي": "بينما يستعد الأوكرانيون لتحمل شتاء صعب وتتقدم قواتنا في ساحة المعركة فإن المساعدة الإضافية التي نطلبها من أستراليا ستنقذ الأرواح".
قبل عام، قدمت أستراليا 70 ألف طن من الفحم لمساعدة أوكرانيا.
بدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية للقوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر  - بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي يقف خلفه، وفقًا للسلطات الروسية، جهاز الأمن الأوكراني. يتم تنفيذ الضربات على مرافق الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، من خاركوف وكييف إلى لفوف وإيفانو فرانكيفسك. منذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانًا في جميع أنحاء البلاد. قال فلاديمير زيلينسكي في الأول من نوفمبر إن حوالي 40% من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت، ما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة