د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي فى الحوار الوطني
د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي فى الحوار الوطني


ماذا طرأ على المصريين من تغيرات عبر عقد من الزمان؟ مقرر التماسك المجتمعي تجيب |خاص

مروة العدوي

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 05:32 م

قالت د. نسرين البغدادي، مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، فى الحوار الوطني، أنه توجد بعض اللحظات الكاشفة التي تؤشر على عدد من التغيرات الحادثة، لافتا إلى أن موقف الشعب المصري من دعوات 11/11 كان أحد المؤشرات الدالة، علي التغير الكبير، الذي اعترى وعي المصريين.

اقرأ أيضا|نسرين البغدادي: السيسي حريص على دعم الشباب وتوطين الصناعة | خاص

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي فى الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما مرت به مصر عبر عقد من الزمان لم يكن بالشئ الهين الذى يمر مرور الكرام دون الاستفادة منه أو الاعتبار من بعض الأحداث المحيطة، سواء أكان ارتآها رؤي العين، أو شاهدها مشاهدة آنية عبر الشاشات، سواء أكانت على شاشات التلفزيون أو التليفون.

وتابعت: لقد أدركت كتلة كبيرة من الشعب المصري أنها كانت مستغلة، في إطار مؤامرة عملت علي نشر التضليل والوقائع المزيفة، إلى جانب تضخيم بعضها، إلى جانب إلباس الحق بالباطل، لافتة إلى أن المصريون شاركوا في التجربة كاملة عن ذاك الفصيل، الذي روج لنفسه، سواء أكان يظهر المظلومية، أو أنه يملك مفاتيح جنة الفردوس علي الأرض، إلى جانب صكوك الغفران، وتبين لهم الوهم والهشاشة والفقر الفكري، بالإضافة إلى أهداف ومؤامرات كبرى، ومن ثم اتخذ قراره بالخلاص منه مهما كانت التكلفة، مشيراً إلى أن التكلفة كانت باهظة علي المستوى المجتمعي وعلى المستوى الاقتصادي.

 

اقرأ أيضا|نسرين البغدادي مقرر الأسرة والتماسك المجتمعي: تكليفات الرئيس السيسي نقلة نوعية


وعلى الرغم من بعض سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها لعبت دورا كبيرا في كشف نواياهم، وكشف من يقف ورائهم، فضربت مصداقيتهم في مقتل، موضحه أن الدرس التاريخي الذي لا يمكن نسيانه، أن المصريين يرفضون كافة أشكال التدخل في شؤونهم، ولديهم تاريخ طويل من النضال في هذا الشأن، فلايمكن أن ننسى دور الدراما التي عملت على كشف عدد من الحقائق غير المعروفة، والتي لعبت دورا في إذكاء ونماء روح الانتماء.

وأختتمت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي فى الحوار الوطني، قائلة؛ أولا وأخيرا وعي المواطن البسيط الذي أدرك أنه وحده من يدفع الثمن، وهؤلاء يجنون الأموال، ويحققون الثراء من وراء دعوات الخراب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة