كوكا يداعب الننى وأكرم توفيق والشناوى عقب وصول بعثة المحترفين للكويت
كوكا يداعب الننى وأكرم توفيق والشناوى عقب وصول بعثة المحترفين للكويت


تريزيجيه فى قائمة الأساسيين

المنتخب كامل العدد قبل مواجهة بلجيكا.. فيتوريا يراقب «دى بروين» ويجتمع بصلاح

وليد هاشم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 06:09 م

اكتملت اليوم الإثنين صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم  بوصول جميع المحترفين وذلك استعداداً لمواجهة بلجيكا ودياً الجمعة المقبل ضمن تحضيرات الفراعنة للتصفيات الإفريقية .
وشارك اليوم الإثنين جميع اللاعبين فى التدريبات وظهروا بمستوى جيد..و فضل الجهاز الفنى بقيادة روى فيتوريا عدم مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول والذى وصل اليوم ولكن لم يشارك  فى التدريبات على أن يبدأ من الغد.

وشهد تدريب أمس الأحد انضمام  الثنائى محمد الننى وأحمد حسن «كوكا ، للمعسكر وحرص فيتوريا ومحمد غرابة المدير الإداري، على استقبال نجم آرسنال الإنجليزى ومهاجم ألانيا سبور التركى عقب وصولهما.

هذا وتأكد غياب عمر مرموش، لاعب فولفسبورج، عن مواجهة الجمعة بعدما تعرض لإصابة أمام هوفنهايم بالدورى الألماني، ولم يستطع إكمال المباراة.. وهو ما يرفع من أسهم  زميله محمود تريزيجيه للمشاركة أساسيا، ويضعه أمام تحد كبير لإثبات أحقيته باللعب مع فيتوريا.

و لعب مرموش 15 مباراة مع الفراعنة، وسجل هدفين وصنع 3، بينما خاض تريزيجيه 58 مباراة دولية، محرزاً 8 أهداف ومقدما 5 تمريرات حاسمة.
وركز فيتوريا خلال اليومين الماضيين على الجانب البدنى والتأهيلى فى التدريبات، حيث كان البرتغالى قد وضع  نظاماً خاصاً لتجنب الإجهاد والإصابات فى ظل ضغط المباريات للاعبين المحليين والمحترفين، وخاصة لاعبى الأهلى والزمالك لكثرة مبارياتهم مع فريقهما، خاصة أنهم يتعرضون لضغط مباريات كبير فى الدورى المحلى ودورى أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا

منتخب الناشئين يتأخر بهدفين أمام المغرب في الشوط الأول بتصفيات شمال إفريقيا

واهتم  فيتوريا بتحفيظ الجُمل التكتيكية والفنية  للاعبين وطريقة اللعب الخاصة بهذا المعسكر المختلف عن غيره نظرا لقوة المنافس ..وحرص  المدير الفنى  على شرح التقرير النهائى الذى كان قد طلبه من جهازه المعاون عن متابعة أهم لاعبى المنافس وذلك للوصول إلى أهم نقاط قوتهم وضعفهم خاصة وأن المباراة ستحظى بمتابعة العالم كله والتى ستجمع الفراعنة بالمصنف الثانى عالمياً والمرشح بقوة للتتويج بكأس العالم.

ويسابق فيتوريا الزمن من أجل تعديل طريقة بعض اللاعبين المحليين  خاصة فى الشق الدفاعى والذى يعانى فيه البرتغالى بشدة عقب إصابة محمود الونش أحد أهم الأعمدة الأساسية فى المنتخب خاصة وأن اللقاء سيكون فرصة للبرتغالى ليعتاد لاعبوه على الاحتكاكات القوية .

ويحرص البرتغالى على تقديم بعض النصائح خاصة فيما يتعلق بالنجم البلجيكى دى بروين ليكون أحد اللاعبين لصيقا ورقيبا له، خاصة أنه أهم لاعب فى منتخب الشياطين الحمر المدجج بالنجوم.

وعقد اليوم الإثنين المدير الفنى جلسة خاصة عقب مران اليوم مع خط الهجوم للحديث عن أهمية المباراة وتقديم بعض التعليمات لهم، من حيث استغلال الفرص المحققة وعدم إهدارها بالإضافة إلى جلسة صغيرة وسريعة جمعته بمحمد صلاح للحديث معه عن أهميته فى صفوف الفراعنة خاصة وأنه القائد ويجب أن ينقل التعليمات  إلى فريقه وتقديم بعض المساعدات الكروية لهم خاصة وأنه العنصر الأكثر خبرة على الصعيد العالمى فى كرة القدم فى صفوف الفراعنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة