شيريهان وكاملة أبو ذكري
شيريهان وكاملة أبو ذكري


شيريهان تهنئ كاملة أبو ذكري: ألف مبروك يا إنسانة يا فنانة يا مبدعة

محمد طه

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 06:32 م

شكرت الفنانة شيريهان المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري عقب تكريمها أمس في افتتاح الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وكتبت شيريهان، عبر حسابها بموقع "تويتر": "وإحنا جميعا بنشكرك يا إنسانة، يا فنانة، يا مبدعة، يا حقيقية، 100 مليون مبروك للمخرجة المصرية الرائعة، كاملة أبو ذكري".

وسلمت الفنانة نيللي كريم تكريم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤٤ للمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وتألقت كاملة أبو ذكري على السجادة الحمراء وارتدت فستانا باللون الذهبي اللامع، مزودا بأكمام مفتوحة ومن الناحية الجمالية اعتمدت مكياجا هادئا، واختارت تصفيفة منسدلة على أكتافها.

وقالت كاملة أبو ذكري في كلمتها بعد تكريمها فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة أمس: "حلم كبير لا أصدق أنه تحقق، بل لم يكن في خيالي من الأساس، وعمري كله قضيته في السينما، وأنا كنت أحلم فقط بدخول مهرجان القاهرة والآن يتم تكريمي به".

وأضافت: مدينة بالفضل لكل من تعلمت منهم ودعموني، منهم: نور الشريف ومحمد خان أحمد زكي ونادر جلال وأسامة فوزي وغيرهم، وأشكر ابنتي وَزوجي وامي.

وعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة