طلاب القليوبية خلال مبادرة التوعية
طلاب القليوبية خلال مبادرة التوعية


طلاب يشاركون فى تحذير المزارعين من حرق قش الأرز

الأخبار

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 08:13 م

تجربة إيجابية شهدتها محافظة القليوبية نفذتها مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية ببنها، بالشراكة مع المدارس اليابانية بالمحافظة بعمل أنشطة إيجابية للطلاب والتى تأتى ضمن تطبيق التجربة اليابانية وأنشطة المشاركة المجتمعية، حيث شاركوا فى حملة توعية المزارعين بمخاطر حرق قش الأرز والاستخدام المفرط للمبيدات.

وأكدت سماح إبراهيم  وكيل وزارة التربية والتعليم حرص القيادة السياسية على دعم علاقات التعاون مع اليابان فى مجال التعليم بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية وعمل أنشطة لخدمة المجتمع بجانب تقديم أنشطة التوكاتسو والتى تهدف إلى الاعتماد على النفس والتعلم الذاتى والتعاون وتكوين الصداقات  ومساعدة الآخرين .

اقرأ أيضًا

المدارس اليابانية تدشن مبادرة لرفع وعي الطلاب بالمشكلات المناخية

وأوضح سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم أن المدارس اليابانية تسهم بشكل كبير فى بناء أجيال جديدة قادرة على التطوير والبناء تمتلك المهارات التى تؤهلها لصناعة مستقبل مختلف عن الماضى.. ولتعديل أخلاقيات وسلوك الطلاب وإنتاج عضو قادر على التعامل مع المجتمع قالت سمر الشافعى مديرة مدرسة عمر بن عبدالعزيز ببنها إن طلاب المدرسة شاركوا فى قضايا البيئة والمناخ من خلال برامج تدريبية وورش عمل على أرض الواقع بالأراضي الزراعية تم خلالها توعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز واستخدام المبيدات وأضرار الرى بالغمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة