صورة موضوعية
صورة موضوعية


ناقد فني: مصر تشهد نسخة استثنائية ومميزة من مهرجان القاهرة السينمائي

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 11:30 ص

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إنّ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يتبع الفئة أ من المهرجانات العالمية.

وأوضح: "هذه الدورة من المهرجان كانت أمام تحدي حيث جرى تغيير رئيس المهرجان، حيث تولى النجم حسين فهمي رئاسة المهرجان من قبل منذ 21 سنة، وكان السؤال هو، ما الجديد الذي سيقدمه حسين فهمي".

وأضاف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامييين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "الفنان حسين فهمي بذل مجهودا كبيرا وسافر كل المهرجانات، واطلع على سوق الفيلم في أوروبا وفي دول مختلفة للحصول على عروض جديدة، وزاد عدد العروض من 97 فيلما إلى 108 عرض من 53 دولة".

وتابع: "هناك تحديات عالمية متعلقة بالركود، وبخاصة أن صناعة السينما عملية اقتصادية، وكانت التحضيرات جيدة للمهرجان دون "بهرجة"، ونحن أمام دورة استثنائية ومميزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

وأكد: "المهرجان يشهد مشاركة عدد من الشخصيات الفنية العالمية الهامة، بغرض نقل الخبرات للشباب، لأن الشباب هو من سيتولى القيادة في السنوات المقبلة، مقثلا، سيتم تنظيم ندوة لدورة حياة الفيلم، بداية من الفكرة حتى التنفيذ والوصول لدار العرض، حيث إن هناك الكثير من التحديات التي تواجه أي فيلم مثل المشكلات الإنتاجية وأسلوب التصوير، وعندما يتم شرحها لشباب السينمائيين فإنهم يكتسبون خبرة كبيرة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة