الزيادة السكانية
الزيادة السكانية


خبير: مصر من الـ8 دول المسئولة عن الزيادة السكانية بالكرة الأرضية

حسين دسوقي

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 12:51 م

حذر الدكتور مجدي شرف الدين، خبير السكان والصحة الإنجابية، من تأثر موارد الكرة الأرضية، بعد وصول سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة، بحسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء .

اقرأ ايضا  | ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس الإمارات الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وقال "شرف الدين"، إن وصول عدد سكان الأرض إلى 8 مليار نسمة، يعد حدثا ورقما كبيرا للغاية، موضحاً أنه في عام 1989 وصل تعداد الكرة الأرضية إلى 5 مليارات نسمة، وهذا الأمر أزعج الأمم المتحدة، لأنهم يرون أن موارد الكرة الأرضية لن تكفي الزيادة السكانية.

وأضاف خبير السكان والصحة الإنجابية، خلال لقائه في برنامج “صباح جديد”، الذي والمذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”،  لذلك تم عمل يوم عالمي للسكان وأصبح هناك يومًا كل عام لإلقاء الضوء على الزيادة السكانية، فضلًا عن حملات الوعي من جانب حكومات الدول.

 وأكد “شرف الدين”،  أنه يجب ربط النمو السكاني بالوضع الاقتصادي في كل دولة من أجل تحقيق التنمية، إذ أن الزيادة السكانية بالشكل الذي يحدث حاليا تؤثر على موارد الكرة الأرضية،  وتابع " أن هناك بعض الدول في مأزق، وهناك دول أوروبية  استطاعت من فترة تعمل برامج تقلل الزيادة السكانية لديها وأصبحت الزيادة السكانية لديها الآن تتميز بنوع من أنواع الثبات".

وعن دول النمو السريع، كشف خبير السكان والصحة الإنجابية، أن الدول النامية وخاصة في أفريقيا وأسيا بها نمو سكاني سريع، وأصبح هناك 8 دول مسؤولين عن الزيادة السكانية التي تحدث في الكرة الأرضية بنسبة 50%، "منهم تنزانيا ومصر وأثيوبيا ونيجريا، والهند وباكستان".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة