نادية الجندي
نادية الجندي


نادية الجندي تهنئ لبلبة وتكشف عن سبب غيابها عن افتتاح مهرجان القاهرة

محمد طه

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 03:09 م

أشادت الفنانة نادية الجندي بالنجاح الذي حققه مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 برئاسة الفنان حسين فهمي.

وهنأت النجمة نادية الجندي زميلتها الفنانة الكبيرة لبلبة على تكريمها خلال فعاليات المهرجان، ونشرت عبر حسابها بموقع "فيس بوك" صور من المهرجان، معلقة عليها: "شكراً حسين فهمي الذي أعاد للمهرجان قيمته الفنية والأدبية وأتمنى له النجاح والتوفيق في جميع الدورات القادمة".

وتابعت: "مبروك لزميلتي وصديقتي العزيزة، والنجمة القديرة لبلبة علي التكريم الذي تستحقه بجدارة عن تاريخ طويل متميز، ومبروك للمخرجة المتمكنة كاملة أبو ذكري علي التكريم التي كانت بدايتها كمساعد مخرج ،في أعمالي مع المخرج الراحل نادر جلال، وكنت أتوقع لها هذا النجاح المبهر".

وكشفت عن السبب وراء غيابها عن حضور حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم الأحد الماضي بدار الأوبرا المصرية: "شكرا لكل من دعم هذا المهرجان، وشكرا لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وبعتذر عن عدم حضوري لأنني كنت خارج مصر".

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 أمسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة