زيارة ميدانية لطلاب جامعة جنوب الوادي لمشروعات حياة كريمة بقوص
زيارة ميدانية لطلاب جامعة جنوب الوادي لمشروعات حياة كريمة بقوص


زيارة ميدانية لطلاب جامعة جنوب الوادي لمشروعات حياة كريمة بقوص

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 04:36 م

زار وفد طلابي من جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، عدد من  مشروعات المبادرة الرئاسية  حياة كريمة بمركز قوص.

وجاء ذلك بحضور العقيد أحمد عصمت مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بمحافظة قنا والدكتورة سميحة عبدالرحيم المنسق الميدانى لمبادرة حياة كريمة بمحافظة قنا ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز قوص وذلك في إطار الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة لمشروعات حياة كريمة بمراكز وقرى المحافظة.

وأكد رئيس الجامعة حرص جامعة جنوب الوادي على تفعيل المشاركة المجتمعية، مشيرا إلى أن هذه الزيارات تستهدف تعريف طلاب الجامعة بحجم الانجاز المتحقق على أرض الواقع في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع مصر.

 وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة شاركت في تقديم الدعم الفني للعديد من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما يشارك طلاب من الجامعة كمتطوعين فى المبادرة. 
 
وأشار الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الزيارات الميدانية للطلاب تهدف إلى توعية الطلاب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع في مختلف مجالات التنمية، وتعريف الطلاب بالمشروعات التنموية القومية بمبادرة حياة كريمة والتى تعزز إجراءات الحماية الاجتماعية وتوفر سبل الرعاية للمواطنين.

 تضمنت الزيارة الميدانية تفقد مشروعات المبادرة بقرية الكلالسة والتي تضمنت مركز تنمية الأسرة والطفل، وحدة طب الأسرة،  المركز التكنولوجى (مجمع خدمات المواطنين )، مجمع الخدمات الزراعية، كما زار الطلاب محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمركز قوص بالظهير الصحراوى بالعليقات. 

واستمع الطلاب خلال الزيارة لشرح وافى لمشروعات المبادرة التي تفقدوها والخدمات التى تقدمها للمواطنين، وأعرب الطلاب عن إعجابهم  بمدى التناغم بين الهيئات والجهات المشرفة والمنفذة للمشروعات، مؤكدين أن المشروعات المنفذة تعكس مدى الدقة واتباع الأصول الفنية والهندسية في التنفيذ.

شهد فعاليات الجولة الدكتور مصطفى الشعينى بكلية الآداب والدكتور محمد المصطفى بكلية التربية الرياضية، ومحمود كمال مشرفى الوفد الطلابي، ومنسقي مؤسسة حياة كريمة بقنا.

اقرأ أيضا | طالب بجامعة جنوب الوادي يشارك في نموذج المحاكاة الدولي لقمة المناخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة