صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كورونا في الصين.. تدفع أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 11:49 ص

تواصل أسعار النفط، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، الانخفاض في ظل زيادة القلق على الطلب العالمي على النفط في الصين بسبب سياستها "صفر كوفيد" وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في البلاد.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.20% إلى 85.88 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 1.04% إلى 92.88 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا: أسعار النفط تقفز 3٪ بعد تخفيف أكبر مستورد للخام بالعالم قيود كورونا

وفي الصين، تؤثر زيادة حالات الإصابة بكورونا على المعنويات في أسواق النفط، على الرغم من الآمال التي صاحبت تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا هذا الأسبوع.

وأدى ذلك إلى إضعاف توقعات نمو الطلب على النفط، إذ توقعت وكالة الطاقة الدولية تباطؤ نمو الطلب إلى 1.6 مليون برميل يوميا في عام 2023 من 2.1 مليون برميل يوميا هذا العام.

وفي وقت آخر، ارتفعت أسعار النفط نحو 1% اليوم الاثنين، لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة، في الوقت الذي خففت فيه الصين بعض بروتوكولاتها الصارمة لمكافحة فيروس كورونا، مما عزز الآمال في تعافي النشاط الاقتصادي والطلب في أكبر مستورد للخام في العالم حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وصعدت تعاقدات خامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 1% في وقت سابق من الجلسة، لكنها تخلت فيما بعد عن بعض المكاسب.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت في آخر تعاملات 31 سنتا أو 0.3% إلى 96.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفع 1.1% عند الإغلاق يوم الجمعة.

وارتفعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا أو 0.3% إلى 89.19 دولار للبرميل بعد إغلاق جلسة الجمعة مرتفعة 2.9%.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة