أهالي قرية بالبحيرة يحتفلون بطالبة  حفظت القرآن الكريم
أهالي قرية بالبحيرة يحتفلون بطالبة حفظت القرآن الكريم


أهالي قرية بالبحيرة يحتفلون بطالبة حفظت القرآن الكريم | صور 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 12:28 م

 

نظم أهالي قرية أبو سعيد التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، احتفالية  كبري بمناسبة قيام الطالبة ملك خليفة كمال الصعيدي بالصف الأول الإعدادي، بحفظ القرآن الكريم كاملا، حيث تم تكريمها وسط أجواء من الفرحة وإطلاق الزغاريد، ثم تنظيم موكب بالسيارات طافت أنحاء القرية.

حيث قام أهالي قرية أبو سعيد بالاحتفال بالطالبة ملك خليفة والتي أتمت حفظ القرآن الكريم كاملاً، ونظموا مسيرة وموكب بالسيارات من أمام منزلها، مرتدية ملابس بيضاء، وتجولوا بها أنحاء القرية، على أنغام الأناشيد الدينية، والتي وصفها الجميع بأنها عروسة القرية، وكرمها الشيوخ بحضور كبار عائلات القرية، وأصدقاء الطالبة ملك.

اقرأ أيضا| الكشف على 1516 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية حراء بالبحيرة

ومن جانبها قالت الطالبة ملك خليفة، إن والدها توفى وهي في سن العاشرة، واتخذت من القرآن الكريم خليلا وصاحبا، فحفظت آياته ورتلته، كما شجعتها والدتها علي حفظ القرآن الكريم حتى حفظته كاملا، متمنية أن تحصل على المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

وأضافت إلى تفوقها في دراستها بجانب حفظ القرآن الكريم وتتمنى أن تلتحق بكلية الطب بعد الثانوية العامة لتكون طبيبة، وستعمل على مساعدة المحتاجين والفقراء وستكون عونا لهم عند عملها كطبيبة. 

وقالت والدة الطالبة ملك بأنها  شجعت ابنتها على حفظ القرآن الكريم كاملاً، وساعدها على ذلك الشيخ أحمد أبو سعيد والدكتور إبراهيم صديق، حيث قاموا بتحفيظها القرآن كاملًا، مشيرة إلى أنها فخورة بابنتها التي أتمت حفظ القرآن الكريم كاملا.

وأوضحت بأن يوم تكريمها كان بمثابة يوم عيد بالقرية وكان أشبه بحفل زفافها، حيث ارتدت الملابس البيضاء وجابت بها السيارات أنحاء القرية، وسط زغاريد النساء ابتهاجا بحفظها لكتاب الله عز وجل.
أهالى قرية بالبحيرة يحتفلون بطالبة  حفظت القرآن الكريم

أهالى قرية بالبحيرة يحتفلون بطالبة  حفظت القرآن الكريم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة