جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الجامعة العربية: هناك ضرورة لتوحيد مكافحة التطرف وتجفيف منابعه عربيًا ودوليًا 

أيمن عامر- أحمد نزيه

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 01:31 م

أكد السفير محمد ولد أكيك، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية، أن الجرائم الدولية لا تسقط بالتقادم، مؤكدًا أن ملاحقة مرتكبيها ومحاكمتهم هو واجب إنساني قبل أن يكون واجبًا وطنيًا لتحقيق العدالة.

كما أكد السفير ولد أكيك، خلال كلمته بالاجتماع الذى عقدته جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بالمشاركة مع الأمم المتحدة ومندوبية العراق لدى جامعة الدول العربية تحت عنوان "نحو محاكمة مرتكبي الجرائم الدولية من عناصر تنظيم داعش في العراق" أن دور الحكومة العراقية داعم لعمل فريق تابع من هذا المنطلق ويسعي إلى تحقيق هذه الغاية، مشيدًا بالنجاحات الكبيرة في مكافحه الارهاب وبالذات في دحر التنظيم الإرهابي داعش الذي عاني من ولايته لهذا البلد الشقيقة واقتلاع جذوره وملاحقته مضيفا وينبغي أن ندعمه بقوة في مكافحته في هذا العمل الجبار بكل السبل ولا نترك له ملاذًا في أي مكان.

اقرأ ايضا : لجامعة العربية ترحب بالقرارات الأممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية

 

وقال أگيك: "تأتي هذه التظاهرة المهمة حول محاكمة مرتكبي الجرائم الدولية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي المجرم ثمرة لتعاون المثمر وخلاق بين جامعة الدول العربية ومندوبية العراق ومكتب فريق الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عدد الجرائم المرتكبة مايسمي بتنظيم ما يسمي بتنظيم الدولة الاسلامية، والإسلام براء في العراق والشام".

وقال: "إنه في اطار التعاون التثمر بين كل الجهات المعنية لإلقاء الضوء على العمل الجاري الذي يقوم به القضاء العراقي في السعي لتحقيق المساءلة على جرائم داعش الدولية وإنزال العقوبة العادلة المستحقة".

وأكد ضرورة توحيد جهود مكافحه الإرهاب والتطرف بكافة اشكاله وتجفيف منابع تمويله والعمل على تهيئة المجتمع الدولي ضمن مقاربة متكاملة الإبعاد تقوم على الالتزام بقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة