صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


محافظ الغربية: مواقع تخزين الأرز استقبلت ٣٧ ألف طن أرز

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 02:06 م

 

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  أنه يتم متابعة تنفيذ  آلية عمل منظومة توريد الأرز  بالمحافظة، وذلك من خلال مواقع التجميع المجهزة لاستقبال محصول الأرز الشعير حيث تم استقبال نحو ٣٧ الف طن أرز شعير  سواء من شركة مضارب الغربية او  من البنك الزراعي المصري  وكذلك  مواقع التخزين  ومضارب الأرز الخاصة  والشركة المصرية القابضة.

اقرأ أيضاً| تموين الغربية يضبط مصنع مقرمشات يقلد المنتجات الشهيرة بطنطا 

وأضاف إلى أن الأرز يعد واحد من أهم المحاصيل الغذائية والاستراتيجية الهامة وعنصر غذائي هام للأسرة المصرية ، وهذا يستدعي بدوره عدم التهاون في إدارة منظومة تداول الأرز والتعامل معه خلال هذا الموسم مع تطبيق العقوبات بكل حزم طبقا للقرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022.

وأشار رحمي إلى  حرص المحافظة على فتح كافة المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام خلال موسم التوريد ، إلى جانب عدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

ومن جانبه أوضح محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكافة المواصفات مع خلوها من الشوائب مع التأكيد على نظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى وأنه يتم تنظيم حملات تموينية مكبرة بجميع مراكز المحافظة لضبط الأرز الذي يتم بيعه في السوق السوداء بأسعار أعلى من المحددة من التموين ويتم مصادرة الكميات المضبوطة وإعادة. بيعها للجمهور والمواطنين بالأسعار المحددة. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة