هينينج أولسن
هينينج أولسن


على هامش قمة المناخ| «أولسن»: مصر تعد سوقا مهمًا مقارنة بالأوروبي

حسن هريدي

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 08:19 م

قال هينينج أولسن مدير عام "إبسون" ومدير قطاع التنمية المستدامة في أوروبا، إن هناك  خطط مستقبلية للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ومصر بشكل خاص، خاصة في الموارد البشرية.

وشدد على أن مصر تعد سوقا مهمًا جدًا مقارنة بالسوق الأوروبي الذي يشهد حالة تشبع من احتياجاته التكنولوجية، مؤكدا: " نعتبر الشرق الأوسط بيئة مناسبة جدًا لمنتجاتنا والتكنولوجيا الخاصة بنا".

وأضاف هينينج أولسن في حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" خلال مشاركته في قمة المناخ بشرم الشيخ cop27، أن المشكلة المتعلقة بحجم وأضرار المخلفات البلاستيكية والتي أشار إليها البنك الدولي في تقرير صادر عنه، ليست المخلفات البلاستيكية في حد ذاتها وإنما صناعة البلاستيك بشكل عام حيث يعتمد في صناعته على المصادر النفطية.

وأكمل: "لدينا خطوات في تعويض هذا البلاستيك المعتمد في مراحل تصنيعه على المدخلات النفطية، بالبلاستيك الذي تعتمد صناعته على المواد النباتية، وبالفعل بدأنا في هذه الخطوة وذلك لسهولة إعادة تدويره، وتقليل استهلاك النفط فنحن لدينا منتجات عديدة نستخدم في صناعتها البلاستيك المصنع من مواد نباتية".

وأضاف هينينج أولسن: " إبسون دورها الأساسي بالطبع هو الابتكار والإبداع، وهذا بدوره يحتاج استثمارات ضخمة في مجال البحث والتطوير، ونستثمر كل يوم حوالي 1.14 مليون يورو في البحث والتطوير، كانعكاس لمدى أهمية الابتكار بالنسبة للشركة، لدعم أهداف الاستدامة لدينا، كما تستثمر إبسون أكثر من 770 مليون يورو (100 مليار ين ياباني) في الابتكار المستدام وتطوير تقنية جديدة لتقليل التأثير البيئي".

وأكد: "الاستثمارات في هذا المجال تمثل نسبة 9% من إجمالي الاستثمارات، كما لدينا مركز بحث وتطوير في اليابان يضم حوالي 2000 مهندس في مجالات التكنولوجيا الحديثة والتكنولوجيا البيئية، والتي تعد أساس تحقيق التنمية المستدامة".

وأضاف: نحن لدنيا برامج مجتمعية تحقق الاستدامة والتنمية عبر استهلاك مواد خام مستدامة وإدخالها مراحل الإنتاج لنقدم في النهاية تكنولوجيا ذكية من أجل مجتمع ذكي.
وعن دور إبسون في تأثير حدة التغيرات المناخية قال: "دورنا هو المضي قدمًا لتحقيق أهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، ولدينا تقرير سنوي يصدر من الشركة ويخضع لرقابة مؤسسات كبرى في المراجعة والمراقبة والمهتمة بهذا الشأن".

وأكد أن العالم أجمع يعيش مشكلات كبرى، وهناك شح في الطاقة، وارتفاع أسعار مصادر الطاقة، مضيفا: "لكننا نقف على أرض صلبة نحن شركة تبتكر، وتستخدم طاقة أقل وحرارة أقل، منتجاتنا صديقة للبيئة، ولدينا رؤية للاعتماد على الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية بدلًا من مصادر الطاقة التقليدية".

وأشار إلى أن رأس مال المؤسسة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا حوالي 2 مليار يورو من إجمالي رأس مال الشركة ككل.
 

    أقرا ايضا بروتوكول تعاون بين صندوق دعم مشروعات الجمعيات وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة