التحول الرقمي و تسريع التحول الأخضر
التحول الرقمي و تسريع التحول الأخضر


«التحول الرقمي» في تسريع التحول الأخضر بقمة المناخ.. غداً

وائل نبيل

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 10:22 م

تنعقد مائدة مستديرة بعنوان "كيف يمكن للتحول الرقمي أن يساهم في تسريع التحول الأخضر؟"، غداً الخميس 17 نوفمبر، في إطار فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP27، وذلك من الساعة الواحدة وحتى الثانية ظهرًا بالمنطقة الخضراء.

وتمثل الجلسة نقطة انطلاق لبدء سلسلة من النقاش المكثف حول محورين هامين، هما التحول الرقمي والتحول الأخضر، وتعزيز التعاون الدولي لربط هذين المحورين بعضهما ببعض.

أقرأ أيضا متحدث الرئاسة: لقاءات الرئيس السيسي مع قادة العالم بشرم الشيخ مثمرة وإيجابية

وخلال الجلسة سيتم استعراض الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لوضع التحول الرقمي على قمة أولويات العمل المناخي، ومناقشة مجالات التعاون المحتمل. وتهدف الجلسة إلى الخروج بتوصيات سياسية لتحقيق مبدأ "التحول الرقمي الأخضر".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح القمة، مشدداً على أهمية التحرك لمعالجة أزمة المناخ المصيرية التي تعتبر أكبر التحديات التي تواجه العالم على الإطلاق، معرباً عن أمله ببذل الجهود من أجل تنفيذ خطوات حسية في هذا المجال، وأكد أن المعاناة الإنسانية بسبب تغير المناخ تتكرر وتؤكد الحاجة الملحة لإنهائها.

أضاف في كلمته الافتتاحية أن الشعوب حول العالم تنتظر من المجتمعين التنفيذ السريع والفعال والعادل لخفض الانبعاثات والاحتباس الحراري، للحد من الكوارث المناخية التي تضرب مختلف المناطق مسببة ضحايا وخسائر ضخمة. واعتبر أن نتائج هذا المؤتمر تسهم في تحول حياة ملايين البشر نحو الأفضل.

كذلك، تطرق السيسي إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، داعياً إلى ضرورة توقف الحرب، قائلاً: "رجاء أوقفوا هذه الحرب" فيما علا التصفيق في القاعة المترامية الأطراف، كما وأعرب عن استعداده إلى التوسط في هذا المجال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة